السعودية.. تمديد صلاحية الإقامة والخروج والعودة للدول المعلق القدوم منها مجاني حتى 30 نوفمبر

في خبر مفرح لكافة العمالة العالقة بالخارج في الدول التي تم تعليق القدوم منها إلى المملكة أعلن خادم الحرمين الشريفين عن تمديد صلاحية الإقامة في هذه الدول وكذلك الزيارة وتأشيرات الخروج والعودة حتى الثلاثين من شهر نوفمبر، وذلك دون أي مقابل، وتحرص المملكة وسمو الملك سلمان على الحفاظ على العمالة العالقة بالخارج والتي اجبرتها ظروف الجائحة إلى عدم التمكن من العودة إلى العمل خلال هذه الفترة حتى يتم وضع ضوابط وإجراءات تسمح بالعودة مرة أخرى ومن جانبها قامت الجوازات بتنفيذ هذه التوجيهات.

تمديد صلاحية الإقامة

  • بدأت مديرية الجوازات في المملكة بتنفيذ توجيهات سمو خادم الحرمين الشريفين بتمديد صلاحية الإقامة للعالقين في الدول المختلفة التي تم تعليق القدوم منها حتى الثلاثين من شهر نوفمبر.
  • تقوم مديرية الجوازات آليا وبالتعاون مع مركز المعلومات بتمديد الإقامات الخاصة بالوافدين العالقين خارج المملكة.
  • يتم العمل من قبل المملكة على تخفيف ىثار الجائحة والتداعيات الاقتصادية التي نتيجت عنها لذلك يتم تجديد صلاحية الإقامة مجانا وبدون أي مقابل.

تمديد تأشيرات الزيارة والخروج والعودة

من ضمن القرارات التي تم اتخاذها والتي تتعلق بالمديرية العامة للجوازات قرار تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة والخروج العودة. يتم التمديد للدول التي تم تعليق القدوم منها بطريقة آلية من قبل الوزارة. يتم ذلك تنفيذاً لقرار سمو خادم الحرمين الشريفين ويتم التمديد حتى آخر نوفمبر 2021. الموافق يوم 25 من شهر  ربيع الثاني 1443هـ.

قرار تمديد تاشيرة الزيارة والخروج والعودة

  • تم الإعلان عن تمديد صلاحية الإقامة وتاشيرات الزيارة والخروج والعودة على منصة تويتر.
  • تم تحديد موعد التمديد حتى يوم الثلاثين من شهر نوفمبر 2021.
  • يتم التمديد آليا من قبل المديرية العامة للجوازت.
  • لا يتم تكليف الأفراد العالقين أي من الرسوم التي تقدم من قبل في عمليات التمديد.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.