السماح لطلاب المنح بالسفر المباشر وتطبيق الحجر المؤسسي لـ14 يوم ومنح البحرين إذن القدوم لفئة 18 عام

لقد اهتم الكثيرون بمتابعة خبر السماح لطلاب المنح بالسفر المباشر إلى المملكة السعودية، فقد صدر الخبر منذ قليل لكي يبشر الكثير من المنتظرين لدخول السعودية، وقد صرحت هيئة الطيران المدني بخبر سماح فئات محددة بالسفر بشكل مباشر للسعودية.

السماح لطلاب المنح بالسفر المباشر

لقد صرح نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية قائلًا إن هناك أنباء قد صدرت من قبل وزارة الداخلية السعودية بقرار سماح بالقدوم إلى السعودية مباشرة من الدول التي من الضروري أن تقضي 14 يومًا بالخارج قبل دخول المملكة مثل مصر، وذلك لمجموعة من الفئات.

ولكن على الجانب الآخر سوف يتم تطبيق الحجر المؤسسي في المملكة بعد وصولهم للبلد، وإذا لم يتلقوا اللقاح من قبل، سوف يحصلون عليه أثناء مدة الحجر.

لقد صرحت وزارة الداخلية السعودية أن أصبح الآن بإمكان طلاب المنح أيضًا القدوم مباشرة إلى المملكة من مختلف الدول المعلق القدوم منها، بجانب أن الدولة قامت برفع تعليق سفر كافة المواطنين الذين يبلغون من العمر أقل من 18 عامًا إلى دولة البحرين.

الفئات المشمولة بقرار السماح بالقدوم

بعد السماح لطلاب المنح بالسفر المباشر للسعودية، صرحت السعودية بعدد من الفئات المسموح بدخولها بشكل مباشر، وهي كالآتي:

  • الفئة الأولى هم أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الكليات المختلفة والجامعات والمعاهد.
  • الفئة الثانية هم المعلمات والمعلمون في مجال التعليم العام.
  • الفئة الثالثة هم طلاب المنح الدراسية المختلفة.
  • والفئة الأخيرة خاصة بالهيئة التدريبية في معاهد التدريب المختلفة في المؤسسات العامة للتدريب المهني والتقني.

وقد تم استثناء الأشخاص الذين تلقوا اللقاح من الحجر المؤسسي، أو من أكملوا كافة جرعات اللقاح بداخل السعودية، ولكن بشرط أن تشمل عملية التلقيح مرافقي الفئات التي تم ذكرها وعائلتهم، بالإضافة إلى العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص.

لقد أكدت الوزارة أيضًا على اتباع الاشتراطات والإجراءات الصحية التي تم الإعلان عنها من أجل سفر المواطنين، بجانب الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية وعدم التهاون في تنفيذها.

الشروط التي وضعتها المؤسسة العامة لجسر الملك فهد للسفر

هناك بعض الشروط التي كشفتها مؤسسة جسر الملك فهد عبر الحساب الرسمي على منصة تويتر، للرد على التساؤلات التي تأتي من المواطنين بشأن سفر من هم أقل من 18 عامًا إلى البحرين، وهي كالتالي:

  1. يمكن سفر الشخص الذي تظهر حالته في تطبيق توكلنا بأنه أكمل كافة الجرعات الخاصة باللقاح، وبذلك ليس من الضروري أن يقوم بفحص PCR.
  2. مسموح للأشخاص التي تظهر حالتهم على التطبيق بأنهم غير محصنين بإكمال جرعات اللقاح، وعمرهم أقل من 18 عام إلى من هم أكبر من 6 أعوام، وفي هذه الحالة يتطلب القيام بفحص PCR، ويجب ألا تتخطى مدته 72 ساعة.
  3. إذا قام المسافر بعمل الفحص في جسر الملك فهد، فمن الضروري أن يخضع لمدة حجر تصل إلى 5 أيام، والأطفال أقل 6 أعوام لا يتطلب لهم أي فحص.
  4. يجب الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي وضعها الجانب السعودي، وأن يحصل الشخص على بوليصة تأمين معتمدة تقوم بتغطية كافة مخاطر فايروس كورونا، وذلك لمن لم يحصل على الجرعات المقررة من اللقاح للفئات السنية التي تم تحديدها.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.