الصحة تعلن موعد توزيع لقاح الإنفلونزا بالسعودية لموسم الشتاء ١٤٤٣

مع بدء فصل الشتاء يريد العديد من المواطنين معرفة موعد توزيع لقاح الإنفلونزا لتجنب الإنفلونزا قدر الإمكان خاصة مع انتشار كورونا فالوضع لا بد أن يقف عند حد معين، ولهذا تعمل الحكومة السعودية كل ما لديها حتى توفر الحماية اللازمة من كل الأمراض في فصل الشتاء بالإضافة إلى جهودها في الحصول على لقاح فيروس كورونا في أقرب وقت ممكن.

موعد توزيع لقاح الإنفلونزا بالسعودية

تم الإعلان من قبل الدكتور عبد الله عسيري الذي يشغل منصب وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، أنه سوف يتم تنفيذ حملات تطعيم واسعة في الفترة القادمة لكل الإنفلونزا، خلال أسبوعين سوف تبدأ هذه الحملة لكل المواطنين في المملكة، ولا بد من الذهاب إلى الوحدات الصحية لتلقي جرعات اللقاح في أقرب وقت ممكن، ولهذا سوف تعلن الحكومة السعودية متمثلة في وزارة الصحة عن كل تفاصيل موعد توزيع لقاح الإنفلونزا بالسعودية في أقرب وقت ممكن.

توفر لقاحات الإنفلونزا

ولأول مرة في المملكة سوف يتوفر اللقاح الرباعي الذي سوف يقضي على حوالي سلالتين، وهذه السلالات من نوع  A و من نوع B، كما أن الوزارة تتوقع أن يكون هذا الموسم من أشد المواسم التي تأتي فيها الإنفلونزا، وذلك بسبب عودة الأنشطة في جميع أنحاء العالم، كما أن موسم الإنفلونزا سوف يستمر من بداية شهر أكتوبر للعام الحالي إلى مايو  2022 وذلك في نصف الكرة الشمالي، وهذا وفقا لمركز السيطرة على الأمراض.

كما أن مركز الوقاية من الأمراض قام بالتأكيد على أن هذا الموسم من المحتمل أن يكون اشد وهذا يرجع إلى تخفيف كل الإجراءات الخاصة بالسلامة في هذا الوقت، كما أن مناعة السكان ضد الإنفلونزا قد انخفضت إلى حد كبير وذلك بعد تجنب الأماكن التي ينتشر بها الفيروس، وكل ماهو مطلوب من المواطنين في الوقت الحالي أن يتم الحصول على التطعيم وذلك في أسرع وقت ممكن.

وحتى في حالة انخفاض نشاط الإنفلونزا فلا يجب التهاون بالأمر، وذلك لأن هذا الأمر سوف يتفاقم فيما بعد، يجب أخذ اللقاح في اقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.