العطلات الرسمية في دولة الإمارات

اتخذ مجلس الوزراء بدولة الإمارات المتحدة قرارًا لوضع أيام العطل الرسمية وإعطاء إجازات مماثلة للقطاع الخاص، ويهدف إلى تحسين الاتصال والتوازن بينهم ودعم الاقتصاد الوطني بمختلف القطاعات، فيما يلي العطل الرسمية المعتمدة من قبل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في 2021 و 2022، بما في ذلك القطاعين العام والخاص، حيث أن هذه الإجازات هي راحة لكافة العاملين في الدولة.

العطلات الرسمية في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات، بأن هناك عدد من الإجازات الرسمية التي سوف يأخذها كافة العاملين في القطاعي الخاص والعام وهي كتالي:-

  • رأس السنة الجديدة: الأول من يناير.
  • عيد الفطر: 4 أيام من 29 رمضان إلى 3 شوال.
  • وقف عرفات وعيد الأضحى: 4 أيام من 9 إلى 12 ذي الحجة.
  • رأس السنة الهجرية يوم واحد (1 محرم 1443) وسيتم تأجيلها إلى 12 أغسطس 2021 و 30 يوليو 2022.
  • المولد النبوي الشريف هو الأول (12 ربيع الأول 1443) وسيتم نقله إلى 21 أكتوبر 2021 و 8 أكتوبر 2022.
  • يوم الشهداء: الأول من كانون الأول (ديسمبر) (انتقلت العطلة إلى يوم الشهيد 30 تشرين الثاني).
  • يوم التأسيس الوطني: يومان، 2-3 ديسمبر.
  • في الثاني من ديسمبر من كل عام، تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم التأسيس الوطني والذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد عام 1971، ستنتهي هذه العطلة الوطنية في 2 و 3 ديسمبر، مع إغلاق المؤسسات العامة والخاصة.
 العطلات الرسمية في دولة الإمارات
العطلات الرسمية في دولة الإمارات

الاحتفال بيوم الاتحاد الوطني في الإمارات

هذا العام، تحتفل الذكرى الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى الذهبية للدولة المتحدة من خلال عرض مسرحي عائم، تؤكد على الارتباط الوثيق بين الناس والطبيعة والتكنولوجيا هذا العام، في مكان بارز في سد حتا، محاطًا بجبال الحجر والبيئة الطبيعية الخلابة، سندرس تاريخ الإمارات وحاضرها من خلال سرد القصص الإبداعي وننتظر كل من يفكر في الإمارات العربية المتحدة، يمكنك الحصول على لمحة فريدة من المستقبل. مسقط رأس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أن العرض مفتوح للجمهور لمدة 9 أيام من 4 إلى 12 ديسمبر 2021. يمكنك شراء تذكرة للمشاركة في الاحتفال، ويكون تحت شعار “زرع الاتحاد” قدمت دولة الإمارات عروضاً فنية مميزة احتفالاً بيوم التأسيس الوطني التاسع والأربعين من مدينة أبوظبي، تضمن العرض فقرة مستوحاة من تاريخ الإمارات لمحاكاة مسيرة 49 سنة الماضية.