العيد الأحد أم الإثنين “هاشتاج متداول” بآخر جمعة في شهر رمضان الجمعة اليتيمة

هاشتاج كبير في السعودية، وهو عن موعد عيد الفطر المبارك، ويتساءل البعض العيد الأحد أم الإثنين، وذلك بعد تداول أخبار بأن شهر رمضان قد يكون 29 يوم فقط هذا العام، وفي آخر جمعة في شهر رمضان نتابع معكم ذلك التقرير الشامل، بالجمعة اليتيمة، حيث نرصد لكم تقرير الدكتور صالح محمد العجيري، عالم الفلك والرياضيات الكويتي، والذي قام بنشر الأخبار الهامة، بعنوان من تاريخ ما أهمله التاريخ، وهو عنوان ذو قيمة، يخص بدء رمضان ونهايته في السنوات المقبلة والحالية.

ويسعى الجميع لمتابعة متى نهاية شهر رمضان، والجميع يغمره الحزن على انتهاء شهر الصوم، شهر الرحمة والغفران، شهر المحبة والإحسان، وشهر الثواب والأعمال الصالحة، وانتشر هاشتاج كبير في منصة تويتر بالسعودية بعنوان العيد الأحد، ولكن البعض بالتعليقات قال بأن العيد سوف يكون يوم الإثنين 2 مايو 2022.

العيد الأحد أم الإثنين

ووفقًا لتصريحات الدكتور صالح محمد العجيري، فقد نشر تقرير هام، يخص أوائل شهر رمضان الكريم، وكذلك نهاياته على مدار السنوات الماضية وكذلك المقبلة، حيث بدأ شهر رمضان في السعودية يوم 2 أبريل 2022، ونشر تقرير في هذا الأمر، يخص السنوات 2017 وحتى عام 2030 المقبل.

من المتوقع أن يكون شهر رمضان في عام 1443 هو 30 يوم، بمعنى أن عيد الفطر المبارك 1 شوال 1443 سوف يكون الإثنين الموافق 2 مايو 2022، وذلك حسب ذلك التقرير الذي قمنا باستطلاعه، ولكن هذا الأمر سوف تحدده رؤية دار الإفتاء بالسعودية، التي سوف تستطيع هلال شوال، للتحري ومتابعة متى بدء عيد الفطر، وموعد نهاية شهر رمضان بشكل رسمي.

العيد الأحد أم الإثنين
العيد الأحد أم الإثنين

وبدورنا قمنا بالتعرف على الأخبار التي تهم القارئ في الوطن العربي.

عيد الفطر 2022

ولعل عيد الفطر في هذا العام، سوف يشهد تغير ملحوظ، وذلك بعد إلغاء بعض الدول العديد من الإجراءات الإحترازية، المتعلقة بالكوفيد، ومن يقارن بين عيد الفطر هذا العام والعيد بالعام السابق، سوف يجد فارق كبير.

حيث كانت أزمة الكوفيد مستمرة بالعام الماضي، ولكن مع العام الحالي، خاصة في السعودية، نجد بأنه تم الإبتعاد عن الإجراءات الإحترازية بشكل ملحوظ، بعد زوال نسبي لأزمة الكوفيد.