الفرق المتأهلة لربع نهائي كأس العرب وتصارع فريقي مصر والجزائر على صدارة المجموعة الرابعة

الفرق المتأهلة لربع نهائي كأس العرب هي 7 فرق، وسيتبقى مقعد واحد فقط من أجل اكتمال عقد المتأهلين، وسيشغله منتخب واحد من بين المنتخبات الثلاثة التالية: السعودية أو الأردن أو فلسطين، وتأهل المنتخب القطري متصدرًا عن المجموعة الأولى برصيد هو 9 نقاط، أما المنتخب العماني فقد تأهل وصيفًا برصيد 4 نقاط.

الفرق المتأهلة لربع نهائي كأس العرب

تأهلت 7 فرق إلى ربع نهائي كأس العرب 2021، وظل مقعدًا واحدًا فقط سيشغله فريق من بين الفرق الثلاثة التالية: فلسطين أو السعودية أو الأردن، بالإضافة إلى تأهل المنتخب القطري متصدرًا عن المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، أما المنتخب العماني فقد تأهل وصيفًا برصيد 4 نقاط فقط.

وفيما يخص المجموعة الثانية، فقد تصدرها المنتخب التونسي برصيد 6 نقاط، والمنتخب الإماراتي وصيفًا برصيد 6 نقاط.

أما المجموعة الثالثة فقد ضمن الفريق المغربي تأهله بعد فوزه في أول مباراتين وحصده رصيد 6 نقاط، أما المنتخبان المصري الوطني والجزائري فقد ضمنا تأهلهما عن المجموعة الرابعة.

وفيما يلي الفرق المتأهلة لربع نهائي كأس العرب:

  • مصر.
  • قطر.
  • عمان.
  • الجزائر.
  • المغرب.
  • تونس.
  • الإمارات.

مباراة المنتخب الوطني المصري ضد نظيره الجزائري تحدد الأول والثاني

فيما يخص المجموعة الرابعة، فقد ضمن كل من المنتخب الوطني المصري ونظيره الجزائري تواجدهما بدور الثمانية، لكن مباراة الفريقين مساء اليوم ستحسم من منهما صاحب المركزين الأول والثاني.

وجدير بالذكر أن مباريات بطولة كأس العرب 2021 ستنتهي يوم السبت الموافق 18 ديسمبر الجاري.

مفاجأة هولندية تفسد استعدادات المنتخب الجزائري

فاز المنتخب العماني على نظيره البحريني بنتيجة 0-3، ليضمن بذلك تأهله في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، مستفيدًا بذلك من هزيمة المنتخب العراقي أمام المنتخب القطري بالنتيجة نفسها.

وبهذا يكون كل من منتخب الإمارات وعمان وتونس أحدث المنتخبات المتأهلة، وذلك بعد حجز 4 فرق بطاقتها بدور ربع النهائي بعد انتهاء الجولة الثانية.

والبداية كانت من المنتخب القطري الذي ضمن بجدارة أنه من الفرق المتأهلة لربع نهائي كأس العرب وتصدره المجموعة الأولى بعد فوزه في أول مباراتين قبل أن يلحق المنتخب المغربي من المجموعة الثالثة بالرصيد نفسه، وتأهل كل من المنتخب المصري والجزائري عن المجموعة الرابعة بعد حصدهما 6 نقاط، إلا أنهما ما زالا يتصارعان على صدارتها.