التخطي إلى المحتوى
موعد بداية الفصل الدراسي الثاني بالسعودية 1443 ووسائل التعليم عن بعد
الفصل الدراسي الثاني بالسعودية

بداية الفصل الدراسي الثاني بالسعودية التي ينتظرها الطلاب والذي سوف يبدأ مع نهاية إجازة الفصل الأول، ولقد تم تعديل التقويم الدراسي  وفقًا لنظام الثلاث فصول لمعرفة الإجازات والعطل ومواعيد بداية ونهاية الفصل الدراسي؛ لهذا يرغب الطلاب التعرف على موعد بداية الفصل الدراسي 1443.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني بالسعودية 1443

سوف يبدأ الفصل الثاني في الخامس من ديسمبر 2021 الموافق 1 رجب 1443 وذلك بناء على التقويم الدراسي الجديد بعد التعديل المتوافق مع نظام الثلاث فصول، ومدة الفصل الدراسي الثاني سوف تستمر 13 أسبوع.

وسائل التعليم عن بعد 1443

إن نظام التعليم بالنسبة إلى الطلاب الأكبر من 12 عامًا سوف يكون حضوريًا أما الأقل من 12 عامًا فإن الدراسة سوف تكون عن بعد، ومن ضمن وسائل التعليم عن بعد فإنها تتمثل فيما يلي:

  • منصة مدرستي: تم أعتمادها بعد صدور قرار إيقاف الدراسة الحضورية، والغرض من هذه المنصة تطوير التعليم بالسعودية كما يتم تقديم العديد من الخدمات المختلفة من خلالها.
  • نظام نور: هذا النظام تابع لوزارة التعليم ويعتبر من أهم الأنظمة التعليمية بالسعودية، ويعتبر وسيلة يربط بين المعلمين وبين الطلاب ويمكن أن يقوم الآباء بالتسجيل في نظام نور لمتابعة الطلاب.
  • موقع وزارة التعليم: لقد تم إتاحة العديد من الخدمات التعليمية عن بعد من قبل وزارة التعليم؛ لهذا فإنه يمكن للطلاب متابعة الموقع الإلكتروني ومعرفة جميع التفاصيل باستمرار.
  • منصة عين: يمكن من خلال هذه المنصة تنزيل جميع المقررات الدراسية هذا بالإضافة إلى أنها تتيح العديد من الخدمات المختلفة إلى الطلاب وأولياء الأمور.
  • نظام فارس: تعتبر من أهم المنصات التي يتم تقديمها لكلًا من المعلمين والمعلمات بالسعودية، والتي يتم من خلالها تقديم العديد من الخدمات المتنوعة.

إجازات الفصل الدراسي الثاني 1443

يوجد العديد من الاجازات المختلفة على مدار الفصل الدراسي الثاني، والتي تتمثل في ثلاث إجازات نهاية أسبوع مطولة واحدة من هذه الاجازات لمدة 3 أيام وأثنين تستمر لمدة 4 أيام، ويوجد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني ومدتها 9 أيام، وكذلك إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني ومدتها 9 أيام أيضًا ليحصل الطلاب على قسط من الراحة وتجديد النشاط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.