القوات الخاصة للأمن البيئي تحدد عقوبة الصيد دون ترخيص بالمملكة

كشفت القوات الخاصة للأمن البيئي عن عقوبات مخالفة رخص الصيد وأماكنه وأوقاته، مشيرة إلى أن الصيد بدون ترخيص يعد مخالفة يعرض مرتكبها للعقوبات المقررة قانونا، وقد حددت القوات الخاصة للأمن البيئي غرامات مالية سواء للصيد بدون ترخيص او الصيد في المواسم والأوقات التي يحظر فيها الصيد البري، لذلك ومن خلال موقعنا سوف نقدم لكم كافة التفاصيل عن عقوبة الصيد دون ترخيص.

عقوبة الصيد دون ترخيص

أوضحت القوات الخاصة لأمن البيئة، عبر حسابها على منصة إكس، أن عقوبة مخالفة الصيد بدون ترخيص 10 آلاف ريال وعقوبة عدم حيازة رخصة صيد بري 10 آلاف ريال.

وأضافت أن عقوبة الصيد في المواسم والأوقات التي يحظر فيها الصيد البري تصل إلى 5 آلاف ريال، وتصل عقوبة الصيد في الأماكن التي يمنع فيها الصيد البري إلى 5 آلاف ريال.

عقوبة الصيد دون ترخيص وإتلاف اعشاش اوموائل الكائنات الفطرية

أكدت القوات الخاصة لأمن البيئة أن إتلاف أو إضرار بيض أو أعشاش أو موائل الكائنات الفطرية البرية يحمل غرامة لا تزيد على مليون ريال، وتقدر قيمة المخالفة حسب خطورة المخالفة كما يحددها المجلس.

أرقام التواصل مع القوات الخاصة للأمن البيئي

حثت القوات الخاصة للأمن البيئي الجميع على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة البرية على الأرقام التالية؛

  •  في المناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية 911.
  •  وفي باقي مناطق المملكة 999 او 996.

القوات الخاصة للأمن البيئي

هي أحد القطاعات العسكرية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وتعمل على مراقبة وضبط المخالفات البيئية والحياة الفطرية وحماية الغابات والموارد البحرية ومتابعة الجانب المتعلق بالتنوع الإحيائي في المملكة مثل الاحتطاب وقطع الأشجار ورمي المخلفات وتجريف التربة والصيد الجائر وغيرها.

مهام القوات الخاصة للأمن البيئي

وتقوم القوات الخاصة بالعديد من المهام التي قد تتعلق بالقانون، وذلك بمشاركة الجهات المعنية بتلك القوانين أو الشكاوى. فيما يلي بعض مهام القوات الخاصة الأخرى، وهي كالتالي؛

  • متابعة واستقبال الشكاوى في كافة مناطق المملكة والعمل على حلها
  • المساهمة في حالات الطوارئ مثل الحرائق
  • إقامة ندوات لنشر الوعي حول أهمية حماية البيئة
  • وضع الخطط مع الجهات المختصة للحد من المشاكل البيئية سواء الناتجة عن الطبيعة أو بسبب تصرفات السكان المتهورة