الكشف عن السبب وراء ارتفاع عدد التظلمات في الثانوية العامة لعام 2021

ظهر اليوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي وقال أن هناك ارتفاع عدد التظلمات بشكل غير مسبوق في الثانوية العامة بأكملها، وهذا ناتج عن العديد من الأسباب التي سنحرص اليوم على القيام بالتحدث عنها بشكل مفصل خلال مقالنا.

تصريحات وزير التربية والتعليم

ظهر اليوم الدكتور طارق شوقي على صفحته الرسمية عبر الفيس بوك وقال أن نسبة تظلمات الثانوية العامة لهذا العام تزايدات بأعداد مهولة حيث بلغ في اليوم الأول معدل التقديم على التظلمات حوالي 215 الف تظلم في حوالي مليون وأربعة وتسعين ألف ورقة إمتحانية.

كان من بين هؤلاء المتظلمين مائة وثمانية عشر طالب قد نجح في جميع المواد وسبعة وستين طالب لهم دور ثاني وحوالي ثلاثين ألف طالب قد رسب وسيقوم بإعادة العام مرة ثانية.

كما طلب من جميع أولياء الأمور أن يقوموا بالذهاب وطرح جميع الأسئلة التي يريدوا أن يستفسروا عنها داخل الرابط الرسمي لموقع تظلمات الثانوية العامة وهذا لأنه لا يوجد احد سيقوم بالرد عليهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك.

من الجدير بالذكر أن هناك أشخاص سيحصلون على الدرجات الخاصة بهم إذا أثبت أن لديهم درجات بالفعل، لكن إذا لم يتم إثبات هذا الأمر سيجعل الطالب يذهب إلى الجامعة التي سترشح له من قبل التنسيق، وهذا بعد أن يقوم بكتابة رغباته وهذا إذا كان في المرحلة الأولى التي ستنتهي قبل هذا الأسبوع.

كما يجب أن نقول أن كل طالب لديه مرة واحده لكي يقوم فيها بالدخول إلى موقع التظلمات ويمكنه أن يتظلم على أكثر من مادة بدون أن يدفع أي مال في المقابل، ويجب أن تدرك أن تزايد عدد التظلمات ناتج عن أن الخدمة تقدم إلى أولياء الأمور بدون أي نقود في المقابل.

نسعى إلى القول أيضًا أن جميع الطلاب المتقدمين لهذا العام لاختبارات الثانوية العامة قوبل تصحيح أوراقهم بطريقة إلكترونية لا يتدخل فيها العنصر البشري إلى في أمور قليلة، مثل إذا لم تستطع الآلة مسح الورقة لعدم وضوح تظليل النقاط، وعليك أن تعرف أن العنصر البشري لهذا العام لم يتجاوز 400 فرد فقط بعد أن كان عددهم في الأعوام السابقة أكثر من مائة ألف.