التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم ظهر اليوم الأحد 29 أغسطس عن الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية وذلك خلال إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي 2021 من تنسيق القبول بالجامعات المصرية هذا العام، حيث صارت بادرة خير علي طلاب المرحلة الثانية من التنسيق بعد أن تن خفض تنسيق القبول بالجامعات هذا العام نظراً لتراجع مجاميع الطلاب، وأعلن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار عن نتيجة تنسيق الكليات للمرحلة الأولي، ووضع الخطة الزمنية لبداية تسجيل رغبات المرحلة الثانية، ونستعرض لكم عبر موقع مصر مكس الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثانية علمي وأدبي 2021 بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي  اليوم.

موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2021

الكليات المتاحة للمرحلة الثانية
وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار

خلال المؤتمر الصحفي الذي تم اليوم بحضور وزير التعليم العالي ومشرف مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار عن الحد الأدني للقبول بالمرحلة الثانية.

وجاء الحد الأدني لتنسيق المرحلة الثانية للشعبة العلمي علوم ورياضه من مجموع حد أدني 62.7%، ثم جاء الحد الأدني للشعبة الأدبية 58%، وذلك طبقاً لما أقرته وزارة التعليم العالي في خفض تنسيق القبول بالجامعات هذا العام.

ثم أكد وزير التعليم علي أن يبدأ تنسيق المرحلة الثانية بدأً من يوم الثلاثاء المقبل، ثم يستمر حتي يوم السبت مطلع الأسبوع المقبل.

ويتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بعد انتهاء تسجيل رغبات الطلاب ب 72 ساعة، عبر موقع التنسيق الإلكتروني لوزارة التعليم.

ومن خلال مؤتمر الوزير اليوم يمكننا أن نستعرض لكم الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثانية علمي علوم ورياضة وأدبي.

الكليات المتاحة للمرحلة الثانية علمي علوم 2021

وخلال ما كان يدور في المؤتمر الصحفي خلال إعلان نتيحة تنسيق المرحلة الأولي، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار عن الأماكن المتاحة بالمرحلة الثانية لشعبة علمي علوم، وكانت كالتالي:

  • كليات الطب البيطري،والتمريض، والعلوم، وكليات الزراعة.
  • ثم كليات الحاسبات والمعلومات، والذكاء الاصطناعي، وكليات الاقتصاد والعلوم السياسية والألسن.

الكليات المتاحة للمرحلة الثانية علمي رياضة 2021

كما أشار وزير التعليم العالي خلال المؤتمر عن الأماكن الشاغرة بكليات شعبة علمي رياضة وكانت كالتالي:

  • عدد من كليات الهندسة، وكليات الحاسبات والمعلومات، والذكاء الاصطناعي.
  • كليات التخطيط العمراني والفنون الجميلة عمارة، وكليات الاقتصاد والعلوم السياسية والألسن.

الكليات المتاحة للمرحلة الثانية أدبي 2021

ويوجد لطلاب الشعبة الأدبية الحاصلين علي مجموع أقل من 65.73% حتي 58% القبول بكليات الشعبة الأدبية مرحلة ثانية وكانت كالتالي:

  • كليات التربية والآداب.
  • ثم يتاح للطلاب كليات الحقوق والسياحة والفنادق، ثم كليات الخدمة الإجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.