الكليات المتاحة للمرحلة الثانية علمي رياضة والحد الادنى للتنسيق وطريقة التقديم 2022

الكليات المتاحة للمرحلة الثانية علمي رياضة بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى والتي احتل الطلبة فيها الأماكن المتاحة في كليات القمة بقسميها العلمي والأدبي، ويبحث العديدمن الطلبة عن هذه الأماكن المتاحة في الكليات والمعاهد العليا للتقديم بها خاصة لقسم علمي رياضة لمن لم يتمكن ممن الالتحاق بكليات الهندسة في الجامعات الحكومية المختلفة. وقد تم الإعلان في المؤتمر الذي اقامه وزير التعليم العالي والبحث العلمي دكتور أيمن عاشور عن تفاصيل نتائج المرحلة الأولى وأعلن أن كلية الطب انتهت عند 91.6%، وكلية الهندسة 83.17%، وتم الإعلان عن فتح باب التنسيق للمرحلة الثانية على عدد من الكليات التي بها بعض الأماكن الشاغرة وهي من الكليات العليا وسوف نتعرف على بعض منها في التالي.

الكليات المتاحة للمرحلة الثانية علمي رياضة

يتمنى الطلبة في الثانوية العامة من الحصول على بعض المقاعد التي ما تزال شاغرة في كليات هندسية للقسم العلمي شعبة الرياضياتن ولذلك تم الإعلان عن الكليات المتاحة ومنها:

  • كليات الحاسبات والمعلومات وهي من الكليات الهامة للطلبة والتي تعكس الاهتمام بالوظائف العصرية.
  • كذلك كليات الذكاء الاصطناعي والتي يبحث عنها الكثي رمن الطلةب المهتمين بهذا المجال.
  • كذلك بعض الأماكن الشاغرة للمرحلة الثانية علمي رياضة في التخطيط العمراني وكلية الفنون الجميلة قسم عمارة.
  • بالإضافة إلى بعض الكليات الأدبية منها الألسن والإعلام والآثار وغيرها من الكليات النظرية.

موعد تنسيق المرحلة الثانية

بدأ تنسيق المرحلة الثانية من مساء الأربعاء الموافق السابع عشر من شهر أغسطس على موقع مصر الرقمية وموقع تنسيق الجامعات، يتمكن الطلبة طبقا للحد الادنى الذي تم الغعلان عنه من التقديم على الكليات والمعاهد المتاحة لهم. يتم الدخول على موقع بوابة تنسيق الجامعات والانتقال إلى التقديم وترتيب الرغبات. يتم إدخال رقم الجلوس وكلمة السر ورمز التحقق. الانتقال غلى تحديد الرغبات المطلوبة حسب الكليات المتاحة والتوزيع الجغرافي. يتم ترتيب الرغبات وحفظها لمراجعتها في المدة المتاحة للتقديم. ثم الضغط على إرسال وطباعة الرغبات. متاعبة الموقع للاستعلام عن نتائج الترشح.

الكليات المتاحة للمرحلة الثانية علمي رياضة
الكليات المتاحة للمرحلة الثانية علمي رياضة

الحد الادنى للمرحلة الثانية

تم الإعلان عن الحد الأدني للقسمين العلمي بشعبتيه الرياضة والعلوم وكذلك القسم الأدبي. يتم التقدي لطلبة القسم العلمي شعبة العلوم حتى 60%. بمجموع ردجات 246 درجة. كذلك قسم علمي رياضة. بنيما يكون الحد الأدنى لطلبة القسم الأدبي 58.5% بمجموع درجات 238 درجة. يتم التقديم حتى يوم الاثنين الموافق الثاني والعشرين من شهر أغسطس. يتمكن الطلةب من التقديم والمراجعة والتعديل على الرغبات خلال تلك الفترة من الخميس وحتى الاثنين. كما يتمكن الطالب من التقديم من خلال الحاسوب الشخصي. أو معامل التعليم التي تقوم بتوفيرها في العديد من الاماكن.