المتحدث الرسمي للتعليم تأجيل العودة الحضورية للطلاب الأقل من 12 عام ومدرستي وروضتي متاحة للدراسة

تأجيل العودة الحضورية هو ما تحدث عنه اليوم المتحدث الرسمي للتعليم حيث نتج قرار أن الغرض من تأجيل ذهاب الطلاب الأقل من 12 عام هو من أجل القيام بالمحافظة عليهم بشكل  كامل من الإصابة بفيروس كورونا هم وأسرهم على حدًا سواء، وهذا إلى أن يتم استكمال الدراسات العلمية التي ارتبطت ارتباط وثيق مع المخاطر الوبائية المستحدثة، وهذا أتى بسبب عدم استقرار الظروف حتى الآن بسبب تحور الفيروس، وهذا التحور ناتج عن قيامه بالتكيف مع الظروف البيئة حتى لا يعدم، وإليك تفاصيل التحدث عن تأجيل العودة.

تأجيل العودة الحضورية

حرص اليوم المتحدث الرسمي للعليم العام السعودي على التحدث عن تأجيل العودة الحضورية للطلاب، وهذا للطلاب ووالطالبات من عمر أقل من 12 عام وهذا لكي تتم المحافظة على سلامة الأطفال أنفسهم والأسر.

هذا القرار نتج عن عدم قيام المملكة حتى الآن بالتعرف على ظروف الوباء الحالي الذي قد يتحور إلى فيروس خطير قد يصيب الفئة الصغيرة التي لم يتم إصدار القرار حتى يتم تطعيمها مع الطلاب فوق 12 عام.

توضيح المتحدثة باسم التعليم السعودي

حرص المتحدث باسم التعليم السعودي العام على توضيح المجهودات التي تتم من قبل وزارة التعليم السعودي من أجل المحافظة على أبنائها، وهذا سعت من أجل تحسين منصة مدرستي التابعة للصفوف الابتدائية وصفوف الروضة عبر منصة روضتي.

التعاون بين وزارة التعليم والصحة

وزارة التعليم والصحة أثبتوا أن السعودية تمتلك قيادة قويمة، وهذا لأن كلا الوزارتين بذلوا جهد كامل من أجل جعل العملية التعليمية مميزة ومثالية لكلاً من المرحلة المتوسطة والثانوية، لأنهم من الفئات التي تم تلقيحها بالمصل الخاص بعدوى كورونا.

الإجراءات الاحترازية لطلاب المتوسط والثانوي

يجب أن تعلم أن الطلاب الذين حصلوا على المصل هم من لديهم الفرصة الكاملة في الحضور إلى المدرسة لقضاء في بيئة تعليمية مثالية بين الطالب والمعلم، أم الطلاب في هذه الصفوف سيتم تحويلهم إلى صفوف الانتساب إلى حين حصولهم على هذه الجرعات.

هذا نتج بسبب حماية الطلاب والطالبات على صحتهم وسلامتهم، لأن صحة الطلاب هي العامل الأساسي التي تحرص الوزارة على رؤيتها قبل أي شيء آخر.