المتحور الجديد من الفيروس المستجد يصفه الخبراء بالأكثر فتكًا ونتائج ابحاث تؤكد وجود نوع مشابه من سنوات

حديث الساعة المتحور الجديد من الفيروس المستجد الذي يدعى نيوكوف وصفه الأطباء حول العالم الأكثر فتكا إذا تفشى بين البشر، وقد صرح مدير مركز غاماليا الروسي عن أن التحور للفيروس أمر طبيعي والطفرات هو أمر يحدث باستمرار، ولكن قدرة المختبرات على اكتشافها بشكل مبكر يعتمد حسب قوله على نتائج الأبحاث والعمل على دراسة النتائج، وأضاف مدير غاماليا أن الطفرات أمر طبيعي يحدث بشكل مستمر خصوصًا في البلدان التي يبلغ مستوى تسلسلها 100 ألف بالشهر الواحد.

المتحور الجديد من الفيروس المستجد

صرح العلماء في الصين عن نيوكوف الجديد أنه شبيه بالفيروس الذي تحمله الخفافيش في دول جنوب أفريقيا وهو قريب نوعا ما من الفيروس الذي يصيب البشر بحمى الشرق الأوسط، فضلا عن امكانية دخول خلايا الجسم بنفس آلية دخول الفيروس المستجد للجسم.

وعن جنوب أفريقيا فقد أشارت كل المؤسسات العلمية فيها بشكل مؤكد إلى أن ذلك النوع كان مكتشف بالفعل في عام 2017 ، والذي تم ملاحظته واكتشافه عندما تم فحص عينات من أنسجة الخفافيش قد تم سحبها في الخمس سنوات السابقة في شمال وجنوب افريقيا.

المتحور الجديد

المتحور الجديد

وأضافت الدوائر العملية في جنوب افريقيا في ردودها الأخيرة أنه تم التعرف على الفيروس ذاته في أوغندا ومجموعة أخرى من الدول الإفريقية، أما عن منظمة الصحة العالمية فقد أكدت هي الأخرى سعيها و مراقبتها عن كثب الدراسات والاكتشافات الجديدة للتحورات، والذي كان أبرزها نيوكوف الذي ما زال تحت الدراسات بخطورة مجهول مداها.

وقد صرح أحد المسؤولين في منظمة الصحة العالمية أن الحيوانات في البرية مسؤولة عن الكثير من العدوى التى تصيب الإنسان بنسبة 75%، وكان ذلك عقب ورقة بحثية نشرها علماء صينيون عن المتحور الأخير.

وعن المواقع البحثية فقد نشر موقع “BioRxiv” ورقة بحثية تؤكد على خطورة المتحور الأخير نيوكوف، وأكدت انه بالفعل لديه القدرة على الانتقال بين البشر والحيوان والتي بالفعل رصدته الأبحاث في جنوب افريقيا، وأكدت ايضًا الورقة البحثية عن انه الاكثر فتكا من دلتا واوميكرون وذلك لأن معدل الوفيات بالنيوكوڤ تمثل حالة من كل ثلاث حالات أي ثلث عدد المصابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.