المرور توضح نصائح عند تعطل السيارة فجأة تعرف على أهم 5 توجيهات وشروط تظليل المركبات

نظام المرور في المملكة العربية السعودية يسعى كثيراً من أجل توفير جميع الإجراءات التي تحافظ على سلامة أرواح المواطنين، والتي يلتزم بها كافة القائدين لتجنب الخطر الذي قد يتسبب به القائد عند حدوث أي عطل في المركبة عند السير، وخصوصاً على الطرق العامة، ولذلك فإن المرور توضح نصائح عند تعطل السيارة فجأة وكيفية التعامل.

المرور توضح نصائح عند تعطل السيارة فجأة

إن المرور السعودي قام بتوضيح مجموعة من النصائح ينبغي اتباعها عند حدوث أي عطل مفاجئ في المركبة، وتلك النصائح نقدمها إليكم طبقاً إلى ما تم نشره من خلال المرور على حساب التواصل الاجتماعي له على تويتر، حيث ينبغي الالتزام جيداً بتلك الإجراءات التي نصح بها المرور السعودي، وتتمثل النصائح في:

  1. الانتظار على جانب الطريق عند حدوث عطل في السيارة.
  2. وضع المثلث الخاص بالطوارئ الذي يكون بشكل عاكس، وذلك خلف السيارة لكى يتم تنبيه بقية المركبات.
  3. إضاءة الأنوار التنبيهية الخاصة بسيارتك.
  4. التواصل على الفور مع الطوارئ لتلقي طلب المساعدة.
  5. الابتعاد عن الانتظار خلف أو أمام السيارة.

المرور السعودي ينصح بعدم التباطؤ

أوضح نظام المرور السعودي أن تباطؤ قائد السيارة يعمل على تعرقل حركة المرور، وذلك يكون مخالف إلى النظام، كما قال مسئولي المرور أن على القائدين ضرورة الالتزام بالسرعة المحددة، لكى يتم الحرص على سلامة أرواح المواطنين، كما أن التقييد بالسرعة يكون له دور في انسيابية حركة المرور.

شروط تظليل المركبات

قام نظام المرور بتوضيح الشروط والمواصفات الخاصة حتى يتم تظليل السيارات، كما تم توضيح الأجزاء التي يكون مسموح بتظليلها في السيارة، حيث ينبغي أن يكون الجزء المظلل شفاف ولا يمنع الرؤية.

كما حدد نظام المرور شروط التظليل بأنها ينبغي ألا تكون معاكسة للصورة، ولا يكون بها أي نقوش أو زخارف تقلل من درجة الشفافية.

وينبغي أن يكون التظليل من النوع الذي يتم السماح به من خلال المرور السعودي، حتى لا يتم إلحاق أي أذى إلى الإنسان أو البيئة، ولذلك يجب أن يكون التظليل طبقاً إلى ما يتم تحديده من خلال الجهات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.