المرور يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة حال توقف الخدمات لمن هم خارج المملكة 2021

قد تقف بعض العقبات أمام المواطن المتواجد خارج المملكة في الحصول على بعض الخدمات ومنها تجديد رخصة القيادة حال توقف الخدمات، وهذا الأمر دعا البعض إلى طرح هذا التساؤل على صفحة التواصل الاجتماعي تويتر التابعة لكل من منصة أبشر وإدارة المرور السعودي. وكالعادة فإن الدعم الفني للمنصات الإلكترونية الخدمة يتجاوب مع السائل بسرعة ويجب عليه عن الطرق التي يمكن معها معرفة كيفية تجديد رخصة القيادة في حال توقف الخدمات الإلكترونية.

المرور يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة

في الأمور العادية فإن تجديد رخصة القيادة يتم في دقائق على منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية ولكن قد يواجه البعض صعوبات في تجديد رخصة القيادة خاصة عندما تتوقف الخدمات الخاصة به على المنصة، ويواجه هذه الصعوبة من هم خارج المملكة. يتم تجديد الرخصة لمن هم خارج السعودية كما أوضح المرور السعودي عبر منصة أبشر عن طريق الملحقيات التابعة للسفارة السعودية في البلاد المختلفة.

يتم التقديم على تجديد رخصة القيادة وتقديم الطلبات ومتابعتها حتى يتم التجديد، ويتم استكمال كافة البيانات اللازمة حول الفحص والتقرير الطبي وتفويض من يقوم بمراجعة إدارة المرور بالاصول الخاصة بالتفويص ونموذج التجديد والرخصة.

اجراءات تجديد رخصة القايدة

توفر منصة أبشر العديد من الخدمات التي توفر الكثير من الوقت والجهد على المواطنين داخل المملكة. منها تجديد رخصة القيادة التابعة لإدارة المرور والتي توفر ها المنصة. العديد من الخدمات الأخرى ويمكن اتباع الخطوات التالية في تجديد رخصة القيادة:

  • التوجه إلى حساب المستفيد على منصة أبشر الإلكترونية.
  • تسجيل بيانات حساب المتسفيد من الاسم وكلمة المرور.
  • تلقي رمز الـتأكيد وكتابته ثم الانتقال إلى إدارة المرور.
  • الدخول على تجديد رخصة القيادة.
  • إدخال البيانات المطلوبة ومنها الكشف الطبي.
  • سداد الرسوم وسداد المخالفات المرورية.
  • يتم تحديد طريقة استلام الرخصة الجديدة.

نص سؤال عن تجديد الرخصة

ورد السؤال عن عدم القدرة على تجديد رخصة القيادة وجاء نص التساؤل”

نحن المواطنون في الخارج لا نستطيع تجديد الرخصة؛ بسبب كشف النظر. أتمنى استثناءنا أو إنشاء رابط نستطيع عليه إرفاق الكشف الطبي.

ويتم التواصل مع المستفيدين من خلال إدارة المرور ومنصة أبشر على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.