الموارد البشرية تجيب عن هل حامل التربوي له الأولوية في الحصول على الوظيفة التعليمية

الوظائف التعليمية 1444 بالمملكة العربية السعودية جعلت العديد من الأشخاص يتساءلون عن بعض النقاط الهامة التي تؤهلهم أو تعطي لهم الأولوية للحصول على أحد الوظائف خلال الرقم المعلن من قبل الموارد البشرية، لذلك سنحرص خلال المقال الخاص بنا لليوم على التعرف على هذه النقاط لكي تتمكن من استيعاب ما إذا كنت ستكون من المرشحين أم لا، وبالتأكيد كل هذا بأمر الله وحده وبالتوفيق، لذلك تابع لتتعرف على المزيد.

الوظائف التعليمية 1444

سبق وحرصنا على الذكر خلال مصر مكس على التأكيد على ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الموارد البشرية، حيث حرصت على الإعلان أنه تم طرح حوالي 11547 وظيفة تعليمية وإدارية داخل المدارس خاصة بالرجال والنساء، وهناك بعض النقاط مثل نقاط المفاضلة ومن الأحق من الآخر عبر الفقرات التالية.

ترتيب رغبات المتقدمين

أهم النقاط هي ترتيب رغبات المتقدمين، وهذا لأنه يتم العمل بواسطة تقنية المفاضلة بين جميع المتقدمين، بحيث لو كنت حاصل على نقاط أعلى خلال منصة جدارة تستطيع أن تحصل على الرغبة الأولى حتى الأخيرة حسب الترتيب التي قمت بكتابته وإليك الآن مثال.

متقدمان للوظائف التعليمية واحد منهم حاصل على 80 درجة وقام بكتابة رغبته أنه يريد الذهاب إلى مكة المكرمة والآخر قام بترتيب رغباته بأنه يريد أن ينتقل إلى مكة لكنه حاصل على درجة 79، فيتم اختيار الأول الذي يمتلك عدد درجات أعلى وينقله إلى المدينة التي يرغب.

هل حامل المؤهل التربوي له الأفضلية؟

يجب أن تعلم أنه من بين الشروط التي تم وضعها لكي تكون من المقبولين داخل هذه الوظائف أن يكون المتقدم تخصصه تربوي، لذلك الجهة المعنية بالوزارة ستحرص على تحديد الأفضلية والأولوية من المتقدمين الحاصلين على التخصص التربوي، وسيتم النظر إلى طلبات الآخرين الغير تربويين أثناء عملية المفاضلة.

طريقة احتساب نقاط المفاضلة

يمكنك أن تقوم بالعمل على احتساب نقاط المفاضلة عن طريق القيام بالنظر إلى هذه النقاط

  • المعدل التراكمي يتم احتسابه بحوالي 20%، ويمكنك أن تقوم بحساب درجتك عن طريق ضربها 2.
  • اختبار التخصص يتم احتسابه بنسبة 40%، ويمكنك حساب الدرجات الخاصة بك عن طريق ضربها 4.
  • اختبار التربوي العام يتم احتسابه بنسبة 20%، ويمكنك التعرف على درجتك خلال ضربها 2.
  • تاريخ التخرج يتم احتسابه بحوالي 20% ويتم احتساب الدرجة عن طرق ضرب عدد السنوات في اثنين.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.