الموارد البشرية تعلن عدم توقف معاش الضمان أو نقصانه للمستفيدين الحاليين

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن عدم توقف معاش الضمان أو نقصانه للمستفيدين الحاليين في الضمان القديم أو بعد الانتقال إلى الضمان المطور، وتعمل الوزارة على توفير راتب الضمان لكافة المحتاجين خاصة خلال الفترة الحالية وهي فترة موسم عيد الفطر المبارك ويليه موسم الحج، كذلك ما تعانيه الأسر من التقلبات الاقتصادية في المملكة وعلى المستوى العالمي وما تؤثر به على الفئات الأكثر احتياجا، والتي تعمل المملكة على توفير المعيشة الكريمة لهم عن طريق الإعانات والدعم بطرق مختلفة منها راتب الضمان الاجتماعي.

معاش الضمان

هو عبارة عن راتب شهري يتم تقديمه للفئات الأكثر احتياجاً في المملكة من معدومي الدخل أو الفئات الأقل دخلا والتي تحتاج إلى دخل ثابت يعينها على المعيشة. يتم تقديم راتب الضمان من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تعتمد على موارد الزكاة والتبرعات وغيرها من سبل الدعم في المملكة.

وزارة الموارد البشرية تعلن عدم توقف معاش الضمان

تعمل وزارة الموارد البشرية خلال الفترة الانتقالية لمعاش الضمان من الضمان القديم إلى الضمان الاجتماعي المطور، على الحفاظ على الدخل الخاص بمستفيدي الضمان الاجتماعي القديم وعدم نقصانه. كما يتم الحفاظ على معاش الضمان الاجتماعي المطور بعد الانتقال إليه عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية. كما تم الإعلان عن تمديد فترة استقبال طلبات الضمان الاجتماعي.

تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تمديد فترة استقبال التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور حتى الخامس من شهر ربيع الثاني 1444هـ، الموافق الثلاثين من شهر أكتوبر 2022. ويتم استقبال الطلبات مع الاستمرار في صرف راتب الضمان للمستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم حتى الانتقال الكامل في الضمان المطور.

الموارد البشرية تعلن عدم توقف معاش الضمان أو نقصانه للمستفيدين الحاليين
الموارد البشرية تعلن عدم توقف معاش الضمان أو نقصانه للمستفيدين الحاليين

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

خصصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة للموقع الإلكتروني للوزارة لكي يتم التقديم في الضمان الاجتماعي المطور. ويتمكن الجميع من التقديم من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية من موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • الدخول على إنشاء حساب وتعبئة البيانات المطلوبة. تفعيل التسجيل والدخول على المنصة.
  • اختيار ملف المستفيد وإدخال بيانات الفرد الشخصية، ووسائل التواصل، وبيانات الدخل.
  • إدخال بيانات الفرد الاجتماعية وعدد افراد الأسرة من التابعين، رفع المستندات المطلوبة.
  • تقديم الطلب لدراسته ويتم الإعلان عن المستفيدين بشكل تدريجي والحصول على الراتب الذي تم وضعه.