” الموارد البشرية” تعلن عن إيداع دفعة الضمان الاجتماعي المطور لشهر مايو 2022

حددت المملكة العربية السعودية نظام الضمان الاجتماعي المطور لجميع المواطنين من أجل تلبية احتياجات الأسر ذات الدخل المنخفض، وأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لديها خطة قوية لتقديم هذا الدعم لمن يستحقه فقط، وهي إحدى الخطوات التي اتخذتها الوزارة للتأكد من أن هذه عملية IBAN، من أجل ضمان إيصال الدعم الكامل إلى كافة المستفيدين من هذا البرنامج في مواعدها المحددة، كذلك وأن الوزارة تهدف إلى خلق بيئة مناسبة من أجل تقديم خدماتها الالكترونية لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية.

إيداع الضمان الاجتماعي والتحقق من الآبيان

وقد دفع المستفيدين إلى التفكير في مدة التحقق من رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) على وجه الخصوص، والتي قد تتأخر عمليات الصرف في حسابات بعض المستفيدين وقد لا يتم دعمها حتى وقت لاحق، وتجدر الإشارة إلى أنه بعد أن يمر المواطن بعملية التسجيل في برنامج الضمان المطور، يبدأ برنامج في النظر لطلب المواطن والقيام بدراسة أهليته له، ويأتي ذلك تزامنًا مع بدء صرف معاشات شهر مايو 2022.

موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي
موعد إيداع دفعة الضمان الاجتماعي المطور لشهر مايو 2022

وقت التحقق من IBAN

يقوم البرنامج أيضًا بإجراء زيارات ميدانية للتأكد من أن العائلات مؤهلة للحصول على المساعدة ويتم الرد على المتقدمين في غضون 20 يومًا من التسجيل الأمني ​​للمواطن، ويرجع ذلك إلى أن الدعم متاح لجميع الأفراد والعائلات وأن أجور الضمان الاجتماعي المتقدم تُصرف لمدة عامين، مع مراعاة من تنطبق عليهم شروط الاستبدال والأهلية، وجميع الضمانات الشاملة للأشخاص المؤهلين، وعملية التسجيل ستستأنف ولكن بشكل تدريجي.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور حديثًا باتباع بعض الخطوات البسيطة:

  • قم بتسجيل الدخول إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ثم اضغط على كلمة إنشاء حساب جديد.
  • بعد ذلك، أدخل رقم التعريف القومي الخاص بك وأدخل تاريخ ميلادك.
  • ثم يتم إدخال رقم الهاتف المحمول وإدخال باقي البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • أخيرًا، يتم إرسال رمز التحقق إلى المواطن وإدخاله.
  • ند التسجيل في البرنامج، ستتم مراجعة طلب مقدم الطلب ومراجعته، وستقوم العائلة بزيارة الموقع لتأكيد الدفع للعائلة لمدة عامين تقريبًا حتى يتم تحديد أحد أفراد الأسرة المؤهلين. تم ذلك بالضبط.