“الموارد البشرية” تُجيب عن متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور شهر اغسطس 2022

مع قرب نهاية شهر يوليو 2022 وبداية شهر اغسطس القادم وقد بدأ العديد من المواطنين بالتساؤل عن متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور، ليتعرف كافة المستفيدين عن الموعد المحدد لصرف الدفعات الخاصة بهم، حيث قد تم الإعلان من قبل المسؤولين داخل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن كافة التفاصيل التي تخص صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين، وذلك لكافة المستحقين لدفعات الضمان الاجتماعي المطور.

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور

يعتبر دعم الضمان الاجتماعي المطور أحد أنواع الدعم الحكومية التي يتم صرفها لأعداد كبيرة من المستفيدين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية وبشكل خاص للأرامل والمطلقات والأسر الفقيرة ومحدودة الدخل بالاضافة إلى الايتام وغيرهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبعض الأفراد الآخرين الذين تنطبق عليهم الشروط المخصصة للصرف واستلام الدفعات الخاصة بالمواطنين.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور اغسطس 2022

لقد تمت الاجابة عن السؤال الرائج في الوقت الحالي وهو متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور، حيث ان المعاش من المقرر ان يتم صرفه للمواطنين للدفعة الخاصة بشهر اغسطس 2022 في يوم الاثنين الذي يوافق يوم 3 محرم 1444 هـ والذي يوافق يوم 1 اغسطس 2022، وذلك من خلال الحسابات البنكية الخاصة بكافة المستفيدين وامكانية استلام الدفعات من خلالها.

استعلام الضمان الاجتماعي المطور 

  • في أول خطوة قم بالدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية وهو الخاص بالحصول على كافة التفاصيل حول الدفعات الخاصة بالضمان المطور.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع، ويكون ذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم بالاضافة إلى كلمة السر في الخانات المخصصة لذلك.
  • إذا لم يكن لديك حساب اضغط على كلمة “إنشاء حساب جديد” اقصى يمين الصفحة ثم سجل البيانات المطلوبة منك لإتمام إنشاء الحساب.
  • فور الدخول إلى الموقع ستظهر أمامك بعض الخيارات المتعددة، اختر “الضمان الاجتماعي المطور”.
  • ضمن كافة الخيارات المتاحة أمامك قم بالنقر على “الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور” ضمن تلك الخدمات.
  • أدخل كافة البيانات المطلوبة منك في الخانات المخصصة لها وأبرز البيانات التي يتم طلبها هي رقم الهوية الوطنية والدفعة المرغوب الاستعلام عنها.
  • قم بالضغط على “استعلام”.
  • ستصدر لك كافة التفاصيل التي تخص صرف الدفعة.