اي يوم راتب شهر رمضان 2022 للموظفين بالقطاع الخاص والعام؟ وزارة المالية السعودية توضح

أعلنت وزارة المالية في السعودية عن توقيت صرف رواتب شهر رمضان، حيث يترقب الموظفين، والعاملين حلول شهر رمضان المبارك، وذلك من أجل الحصول على رواتبهم الخاصة مما جعلهم يتساءلون عن اي يوم راتب شهر رمضان 2022، وقد تقرر صرف الرواتب في اليوم السابع والعشرين من كل شهر .

وفى حالة كان هذا اليوم إجازة رسمية يتم تقديم أو تأخير يوم صرف الرواتب بالإضافة إلى كون الدوام سوف يكون دواماً رمضانياً بعدد ساعات مخفض بما يتناسب مع شهر رمضان المبارك وإليكم التفاصيل كالتالي.

اي يوم راتب شهر رمضان

يتساءل قطاع موظفي المملكة والعاملين عن اي يوم راتب شهر رمضان فوفقاً للحساب الخاص بموعد صرف الرواتب الخاصة بموظفي المملكة، فسوف يكون صرف راتب شهر رمضان المبارك للعام الحالي هو يوم 26 رمضان لعام 1443 هجرياً الموافق ليوم الأربعاء 27 أبريل لعام 2022 ميلادياً.

وجدير بالذكر أنه يتم صرف الرواتب في اليوم السابع والعشرين من كل شهر، وإذا وافق يوم صرف الرواتب ليوم إجازة رسمية فيتم تقديم هذا الموعد أو تأخيره يوماً وذلك وفقا لما تتطلبه مصلحة المواطن والوطن.

اي يوم راتب شهر رمضان 
اي يوم راتب شهر رمضان

 

الوقت المتبقي على موعد صرف راتب رمضان 1443

مع اقتراب شهر رمضان الكريم لم يتبقى الكثير من الوقت عن الموعد الخاص بصرف رواتب الموظفين والعاملين داخل المملكة ،وذلك وفقاً لموعد حلول الشهر الكريم الذي حددته هيئة علوم الفلك وهو يوم 2 أبريل لعام 2022 ميلادياً وتقرر على ذلك صرف المستحقات المالية يوم 26 من شهر رمضان للعام الحالي 1443 هجرياً حيث يتبقى 42 يوماً و3 ساعات على موعد استحقاق الرواتب.

الوقت المتبقي على موعد صرف راتب رمضان 1443
موعد صرف راتب رمضان 1443

رواتب الضمان الاجتماعي في رمضان للعام 1443

سوف يتم صرف الرواتب الخاصة بالضمان الاجتماعي في 3 من إبريل لعام 2022 ميلادياً والموافق لليوم 2 من شهر رمضان لعام 1443هجرياً مما جعل  المستفيدين من الضمان الاجتماعي يقومون بالمطالبة بتقديم موعد المرتبات قبل حلول 1 رمضان، وذلك من أجل تلبية احتياجاتهم الرمضانية المختلفة.

حيث يأمل المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي بتقديم موعد استحقاق الرواتب ، ومن المتوقع أن يتم الاستجابة لهذه الأمر وتعجيل صرف الرواتب وجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقوم بتنفيذ أي قرار يصدر بهذا الشأن.