بداية الاختبارات النهائية الترم الاول ١٤٤٤ تواريخ مهمة للطالب وولي الأمر

بداية الاختبارات النهائية الترم الأول للطلبة في مدارس المملكة بنظام الحضور والذي تم تحديد موعده من قبل وزارة التعليم طبقا للتقويم الدراسي الذي تم وضعه في بداية العام الدراسي ولم يتم إجراء تغيير عليه، ولكن تم إجراء تغيير خاص بالاختبارت الفترية من قبل وزير التعليم، وحدد اختبار واحد لمنتصف الفصل الدراسي يكون خاص بأعمال السنة، وقد انتهى الطلبة من اختبار منتصف الفصل الدراسي الأول في الأسبوع السادس، ويتبقى على اختبارات نهاية الترم الأول أسابيع معدودة، سوف نتعرف على موعد بدء الاختبارات الشفهية والتحريرية التي يستعدل ها الطلبة خلال الفترة القادمة.

بداية الاختبارات النهائية الترم الاول

تبدا اختبارات الترم الأول كما تم تحديدها طبقا للتقويم الدراسي لهذا العام في يوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر. الموافق يوم السادس والعشرين من شهر ربيع الثاني 1444هـ. تبدأ اختبارات الترم الأول في الأسبوع الثالث عشر من الدراسة. وتنتهي الاختبارات في يوم التاسع والعشرين من شهر ربيع الثاني 1444هـ. تبقى على موعد الاختبارات ثلاث أسابيع فقط أي ما يقرب من 21 يوم. يتم تصحيح الاختبارات على الفور والإعلان عن النتائج يوم الثلاثين من شهر ربيع الثاني. تبدأ أجازة الترم الأول في الثلاثين من شهر ربيع الثاني.

الاجازة المطولة الثانية في الترم الأول

  • حصل الطلبة في الترم الأول على الأجازة المطلوة الأولى في هذا الأسبوع وهي يومي الأحد والاثنين.
  • هذا الأسبوع هو الأسبوع الثامن من اسابيع الفصل الدراسي الأول.
  • تأتي الأجازة المطلوة الثانية قبل اختبارات نهاية الترم الأول وبالتحديد يوم الخميس السادس عشر من ربيع الثاني 1444هـ.
  • تكون الأجازة المطولة الثانية في الأسبوع الحادي عشر من الترم الأول.
  • ثم يتبقى على الاختبار النهائي للترم الأول اسوبع واحد ويعقد به الاختبارات الشفهية.

كم تبقى من أسابيع على اختبار الترم الأول

حتى يتمكن الطلبة من الاستعداد التام للاختبارات النهائية للترم الأول لابد أن يكون على دراية بمواعيد الاختبارات وكم تبقى عليها. يتبقى على موعد اختبارات نهاية الترم الأول أربعة أسابيع فقط حيث بدأ الطلبة في الأسبوع الثامن الذي يحتوي على أول أجازة مطولة في هذا الترم. ثم يكون الأسبوع الأخير او الثالث عشر هو اسبوع الاختبارات.

بداية الاختبارات النهائية الترم الاول
بداية الاختبارات النهائية الترم الاول

مدة أجازة نهاية الترم

يحصل الطلبة على أجازة بين الفصول الدراسية لتكون بمثابة راحة من عناء الدراسة طوال تلك الفترة والتي تصل إلى اثني عشر أسبوع. كما يتم الالتزام بالحضور كل يوم في المواعيد المحددة إلى المدرسة. لذلك يحصل الطالب على أجازة لمدة عشرة أيام، بعدد انتهاء اختبارات الترم. تبدأ الأجازة يوم عشرين من شهر ربيع الثاني. تنتهي ويم الثلاثين من شهر ربيع الثاني ويبدا الفصل الدراسي الثاني.