برنامج احتفالات عيد الفطر المبارك في مدينة الرياض 1443هـ

أعلنت أمانة الرياض عن برنامج احتفالات عيد الفطر المبارك في المدينة  والتي تبتهج من خلال مجموعة من الفاعليات والمعايدات التي تقوم بها الأمانة في أحياء الرياض. ويتم رؤية هلال العيد وشهر شوال اليوم السبت الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان الموافق الثلاثين من شهر أبريل، وتقوم أمانة الرياض بتنظيم تلك الفاعليات بالتعاون مع الشركاء من القطاع الحكومي والقطاع الخاص، تهدف الأمانة إلي إدخال الفرح والسرور إلى نفوس أهالي المدينة وأحيائها المختلفة وتم إعلان البرنامج الذي تقوم به أمانة الرياض وسوف نتعرف على بعض من تلك الفاعليات.

برنامج احتفالات عيد الفطر المبارك

تحرص أمانة الرياض على نشر البهجة والسرور في نفوس الجميع خلال عيد الفطر المبارك. تحرص الأمانة على أن تشمل الاحتفالات كافة أنحاء وأحياء مدينة الرياض. لذلك تقام مجموعة من الفاعليات التي تنتشر في كافة الاحياء ومنها فاعلية” عيدكم في حيكم” وتهدف إلى تواجد العيد بفرحته وبهجته في كافة الأحياء. تقام هذه الفاعلية في عدة مواقع في أحياء الرياض المختلفة وهي عبارة عن القيام بالجولات. إلقاء الأهازيج الشعبية. توزيع الحلوى والهدايا. والعديد من الفاعليات الأخرى ومنها:

  • أوبريت عن العيد.
  • مسيرات الحوامة.
  • الشخصيات الكرتونية.
  • فعاليات مسرح الطفل.
  • مسابقات وألعاب حركية.

مواعيد فاعليات العيد في الرياض

تقام الفاعليات المختلفة في أنحاء الرياض بداية من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل . كذلك يكون الدخول مجاني. كما تقام فاعلية معايدة الأهالي وهي عبارة عن جولات ومشاركة مع الأهالي عن طريق لجان التنمية الاجتماعية في عدد من الحدائق منها وحديقة المروج. كذلك حديقة تلال الرياض. حديقة حي الفلاح. أرض حي النهضة. جامع القفاري. ممشى تلال الموسى.

فاعلية معايدة المرضى

لا تكتفي أمانة الرياض بالقيام بالجولات الترفيهية في الحدائق والأحياء ولكنها تمتد إلى المشاركة الاجتماعية مع المرضى في المستشفيات. كذلك المراكز الطبية المختلفة ومنها مستشفى الملك سلمان وقوى الأمن وغيرها. كذلك يكون للأطفال نصيب من العيد وفرحته ومعايدة أمانة الرياض على الأطفال في المصليات المختلفة في المدينة منها جامع الراجحي والنافع وغيرها.

برنامج احتفالات عيد الفطر المبارك في مدينة الرياض 1443هـ
برنامج احتفالات عيد الفطر المبارك في مدينة الرياض 1443هـ

فاعليات هيئة الترفيه في الرياض

تقيم هيئة الترفيه العديد من الفاعليات في مدينة الرياض منها المسرحيات التي تجمع أفضل نجوم العرب من الممثلين. بالإضافة إلى الحفلات الغنائية التي يحييها نجوم العرب من المطربين. منها مسرحية العيد على مسرح بكر الشدي في بوليفارد الرياض. كذلك الألعاب النارية في حي حطين الساعة التاسعة مساء أول أيام شهر شوال.