برنامج التوطين في إكسبو بدء فعاليات expo 2020 الهدف الأساسي منه تحقيق "إرث طويل الأمد"

برنامج التوطين في إكسبو أعلن عن استراتيجيته معرض إكسبو دبي 2020، والتي تستهدف جذب الكثير من المواطنين ليشاركوا في مسيرته ويرحبوا بالعالم، وحتى يكونوا جزءًا من الإرث المرتقب الخاص به، ويسعى البرنامج بشكل كبير إلى جذب الكثير من المرشحين الإماراتيين من جميع المهارات المهنية والأعمار، من أجل استقبال ما يزيد على 200 مشارك من بينهم 192 دولة.

برنامج التوطين في إكسبو

  • أوضح معرض إكسبو دبي expo 2020 أن برنامج التوطين يستهدف استقطاب مواطنين كثيرين، للمشاركة في مسيرته والترحيب بالعالم، وليكونوا جزءًا لا يتجزأ من إرثه المرتقب.
  • ويتطلع البرنامج بشكل كبير إلى استقطاب إماراتيين كثيرين من كل الأعمار والمهارات المهنية، ليستقبل أكثر من 200 مشارك، منهم 192 بلدًا، بالإضافة إلى ملايين الزائرين، وذلك في أضخم حدث ينظم على الإطلاق في الوطن العربي.
  • وكان الهدف الرئيسي من تنفيذ برنامج التوطين أن يؤدي المواطنون الإماراتيون الدور الأساسي في إقامة حدث استثنائي، بالإضافة إلى تأسيس إرث طويل الأمد.
  • وتتيح استراتيجية البرنامج من خلال برامجها الأساسية الكثير من الأدوار المختلفة والخبرات المهنية التي لا يمكن تقديرها بثمن للمواطنين الإماراتيين.
  • وتشتمل الاستراتيجية على تعيين 350 مواطنًا إماراتيًا شابًا في برنامج إكسبو أكاديمي، وتوفير أكثر من 400 فرصة عمل للمواطنين الموظفين العاملين بالقطاع لحكومي والشركاء الرسميين لإكسبو، بواسطة برنامج الإعارة والانتداب.
  • بالإضافة إلى فرص تدريب 300 مواطن إماراتي إلى أن يحين وقت الحدث الدولي للمعرض في دبي عن طريق برنامج التدريب المهني، وتوفير فرص تأهيل أصحاب الهمم، ليستطيعوا الالتحاق بسوق العمل وليتم توظيفهم.

دور الشباب الإماراتي في معرض إكسبو دبي 2020

  • يأتي دور شباب الإمارات فيما يقع عليهم من مسؤولية وطنية خاصة بإنجاز المعرض الدولي الاستثنائي الذي سيقام في دبي والعمل على نقله إلى مستوى جديد عالمي.
  • حيث إن استراتيجية برنامج التوطين في إكسبو لها دور أساسي في نقل المعرفة للإماراتيين وجذب الكفاءات وبناء كفاءات كثيرة، وذلك تنفيذًا للتوجيهات الخاص بالقيادة الرشيدة.
  • وسيكون المعرض فرصة فريدة من نوعها من الممكن ألا تتكرر مرة أخرى، وبمثابة الحدث الضخم الذي سيكون له أثر كبير في نقطة التحول في تاريخ الإمارات، ليتم تحقيق الكثير من الازدهار والتطور.

معرض إكسبو الدولي

  • يسعى معرض إكسبو الدولي إلى لم شمل جميع دول العالم تحت مظلة واحدة في حدث تاريخي مهم تملؤه روح التفاؤل والمحبة والإيجابية، بالإضافة إلى التنوع وقيم الانفتاح والتعاون والتسامح والسعادة، بهدف ترك أثر إيجابي على العالم الذي نعيش به والمساهمة في بناء مستقبل واعد وأفضل لجميع البشر.

برنامج التوطين في إكسبو يهدف إلى استقطاب الكثير من المرشحين الإماراتيين من مختلف الفئات والمهارات المهنية، لجذب ما يزيد على 200 مشارك، ويعتبر معرض إكسبو الدولي من أقدم وأكبر الفعاليات الدولية، وتتم إقامته كل 5 أعوام ويستمر حتى 6 أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.