بطاقة ميزة لصرف تكافل وكرامة للمرحلة الثانية نوفمبر المقبل والمحافظات المتاحة بها

بطاقة ميزة لصرف تكافل وكرامة متاحة الآن، حيث أن وزارة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية قد أعلنت أنه يتم الآن استخراج البطاقة للمرحلة الثانية في نوفمبر المقبل لبطاقة ميزة، فمن خلال تلك البطاقة يحق لمن يمتلكها أن يصرف قيمة الدعم المخصصة له، تعد تلك المرحلة تتم وفقا لإطار سياسة الشمول المالي والتي تعمل عليها الدولة لمدة عام كامل لتوفير حياة كريمة لجميع الشعب ومن يحتاج ذلك الدعم.

بطاقة ميزة لصرف تكافل وكرامة

وزارة التضامن الاجتماعي قد أعلنت بالفعل أنه يتم الآن اتباع سياسة الشمول المالي والإعلان عن بطاقة ميزة للمرحلة الثانية والتي سوف تبدأ في شهر نوفمبر المقبل، يتم عن طريق تلك البطاقة صرف مستحقات تكافل وكرامة.

تدعم الوزارة سياسة الشمول منذ أكثر من عام كامل وذلك بهدف الوصول لحياة كريمة لكل من يعيش بالجمهورية وللحفاظ على حقوق المواطنين في توفير الحد الأدنى من المال الذي يساعد على العيش لمن يحتاج إلى ذلك.

بطاقة ميزة المرحلة الثانية لصرف تكافل وكرامة

قد بدأت الدولة منذ فترة في صرف المرحلة الأولى لتكامل وكرامة وتوفير البطاقة  لمن يتم تحديدهم لتلك المرحلة، كما أن الوزارة قد أكدت تلك الفترة على أن من خلال تلك البطاقة يمكن صرف الدعم بكل سهولة وبدون اللجوء للذهاب لمكاتب الصرف أو البريد أو الأماكن الأخرى.

تعد بطاقة ميزة من البطاقات التي تعطي من يمتلكها مميزات، حيث يمكن استخدامها في الكثير من البنوك للتعامل النقدي ويتم استخدامها في ماكينات الصراف الآلي بكافة فروع البنوك المختلفة بأنحاء الجمهورية، كما أنها متاحة لبنك ناصر.

استبدال بطاقة الدعم النقدي بكارت ميزة

تعد تلك الخطوة من أفضل الخطوات حيث يحق لمن يأخذ دعم مادي في مبادرة تكافل وكرامة أن يستخدم بطاقة ميزة لصرف تكافل وكرامة بدلا من البطاقة، كما أن الوزارة قد نفذت ذلك الأمر بالفعل في عدد ثماني محافظات.

إليك المحافظات المتاح بها استخدام تلك البطاقة وهم: الإسماعيلية، السويس، بور سعيد، شمال سيناء، البحر الأحمر، جنوب سيناء، مرسى مطروح، الوادي الجديد وبعد البدء بالمرحلة الثانية سوف يتم الإعلان عن المحافظات التي تم تنفيذ تلك الخطوة بها.