بعد التحقق من الايبان متى ينزل الضمان.. الموارد البشرية تجيب

تقدم وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية معاش الضمان الاجتماعي الجديد لمجموعة من الفئات المستحقة بعد استيفاء مجموعة من الشروط بهم، ومع إمكانية القيام بتسجيل جديد في الضمان تم طرح العديد من الأسئلة حول موعد نزول الضمان بعد التحقق من الايبان خاصة للمستجدين في الضمان المطور، وهو ما سوف نسلط عليه الضوء خلال هذا المقال تفصيلًا.

بعد التحقق من الايبان متى ينزل الضمان؟

أوضحت الموارد البشرية السعودية لتجيب على “بعد تحقق الايبان متى ينزل الضمان” خاصة للمستجدين في التسجيل، حيث يتم صرف معاش الضمان بعد شهر من موعد التحقق من الايبان، أي أنه بعد التحقق من رقم الحساب المصرفي الخاص بالمستفيد ينزل الضمان الاجتماعي الجديد  خلال فترة لا تتعدى شهر.

وقد أشارت الوزارة أن هناك بعض الفئات التي لا زالت تحصل على الضمان القديم، والذي من المتوقع نزوله بعد 3 أيام في الثلاثاء الموافق 31 مايو والأول من شهر ذي القعدة، على أن ينزل الضمان الاجتماعي المطور في أول أيام شهر يونيو 2022 الموافق 2 ذي القعدة، والآن يمكن معرفة الحد المانع للضمان الاجتماعي الجديد وفق تصريحات وزارة الموارد البشرية السعودية.

متى ينزل الضمان
متى ينزل الضمان

شروط الضمان الاجتماعي المطور

في سياق الإجابة على بعد تحقق الايبان متى ينزل الضمان تم الإشارة من قبل المسؤولين في وزارة الموارد البشرية أنه لا يحصل المستفيد على الضمان إلى في حالة استيفاء كافة الشروط المعلنة من قبل، والتي جاءت كالآتي:

  • أن يكون المتقدم لطلب الحصول على الضمان المطور سعودي الجنسية.
  • شرط الإقامة الكاملة على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • في حالة كان المتقدم لطلب الضمان موظف يجب ألا يزيد الدخل الشهري له عن 1100 ريال سعودي، وفي حالة كان واحد من أفراد الأسرة لا يزيد دخله الشهري عن 550 ريال سعودي.
  • عدم توافر أي ملكية خاصة، عقارات، أراضي زراعية وغيرها من الممتلكات الأخرى.
  • في حالة المطلقة أو الأرملة يجب تقديم كافة المستندات التي تثبت الحالة الاجتماعية.
  • في حالة الأيتام أو ذوي الاحتياجات الخاصة يجب تقديم كافة المستندات الطبية والاجتماعية التي تثبت الحالة، وبهذا نكون قد تعرفنا على بعد التحقق من الايبان متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور.