تأجيل الدراسة الحضورية في الأردن للصفوف من الروضة حتى الحادي عشر “ما هو السبب؟”

أكدت وزارة التربية والتعليم على تأجيل الدراسة الحضورية في الأردن لهذا العام لجميع الطلاب والطالبات بالمدارس الخاصة والحكومية، من الروضة حتي الصف الحادي عشر، وبذلك سوف يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 2 فبراير الشهر المقبل، كما أكدت على دوام حضور الصف الثاني عشر” التوجيهي” يبدأ في موعده في أول شهر فبراير 2022.

تأجيل الدراسة الحضورية في الأردن

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية عن قرار تأجيل بدأ الفصل الدراسي الثاني لهذا العام من صفوف الروضة حتي صف الحادي عشر، حتي يوم 2 فبراير المقبل، حسب ما أكدت عليه وكالة الأنباء.
  • كما أوضحت وزراه التربية والتعليم الأردنية عبر الحساب الخاص بالفيس بوك أن قرار تأجيل الدراسة بسبب جائحة فيروس كورونا في الأردن، بينما المدارس الدولية ترك لها حرية الاختيار بين الحضور والالتزام ببرنامج المدرسة من بدء الفصل الدراسي الثاني وفقاً للتقويم المدرسي أو ينتظم بالتعليم الوجاهي.
  • أكدت وزارة التربية والتعليم الأردنية أن الدوام الدراسي للفصل الثاني سيبقي في موعده لباقي الصفوف في جميع المدارس الحكومية في الأول من شهر من فبراير”شباط” 2022، كما تم تقديم بداية الفصل الدرسي الثاني لهذا العام يبدأ في تاريخ 1 فبراير 2022 قبل تأجليها يوم الأحد.

عودة الدراسة الحضورية بالاردن

  • كما أشارت وزارة التربية والتعليم الأردنية في تصريح سابق أن المادة التعليمية التي لم يقوم المعلم بتنفيذها بسبب قرار التأجيل ينتقل بها إلي الفصل الدراسي الثاني.
  • كما قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية “أحمد المساعفة” يوم الأحد موضحاً أن أكدت وزراه التربية والتعليم الأردنية أنها تقوم بتعويض الأيام التي تم تأجيلها بسبب تفاشي فيروس كورونا في نهاية العام الدراسي من أجل الحفاظ على عدد أيام والخطة الدراسية المقبلة.
  • موضحاً أيضا أن عدد أيام الدراسة 195 في العام منقسم إلي فصلين دراسيين  في الآتي:
  1. الفصل الدراسي الأول 92 يوم الفصل الدراسي الأول.
  2. الفصل الدراسي الثاني 103 يوم حسب خطة التقويم المدرسي.
  • والجدير بالذكر أن أكدت وزارة التربية والتعليم الأردنية أن قرار تأجيل الفصل الدراسي الثاني يأتي بسبب فيروس كورونا في العالم والأردن خوفاً على صحة الجميع.