تاريخ صرف حساب المواطن أكتوبر 2021 رابط بوابة حساب المواطن ca.gov.sa

ننشر تاريخ صرف حساب المواطن أكتوبر 2021 لمستحقي ومستحقات الدفع من برنامج الدعم الحكومي، حيث يتم البحث في الوقت الحالي عن موعد صرف المبالغ النقدية المستحقة ضمن الدفعة السابعة والأربعون لشهر أكتوبر وعدد الأيام المتبقية على نزول حساب المواطن في الحسابات البنكية للمستحقين والمستحقات المكتملة طلباتهم والمؤهلين للحصول على الدعم الموجه من قبل الحكومة، كما نوفر رابط دخول بوابة حساب المواطن الإلكترونية للاستعلام عن أسماء المقبولين والإطلاع على نتائج الأهلية، بالإضافة إلى الاستفادة من حاسبة حساب المواطن التقديرية للتعرف على القيمة المستحقة.

تاريخ صرف حساب المواطن أكتوبر 2021

تم إنشاء برنامج الدعم الحكومي بالمملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن من أجل حماية الأسر السعودية من الآثار المباشرة وغير المباشرة المحتمل وقوعها جراء الإصلاحات الاقتصادية التي تعتزم الدولة إجرائها ضمن رؤية المملكة الرشيدة 2030 والتي قد تتسبب في خلق أعباء إضافية على كاهل المواطن أو المواطنة بالمملكة.

حيث يعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للمواطنين المسحقين لها بالصورة التي شأنها أن تعمل على ترشيد الاستهلاك، وضمان توجيه الدعم الحكومي بصورة فعالة للفئات المستحقة المنطبقة عليهم شروط أهلية حساب المواطن أو شروط الاستحقاق، ويتم تحويل المبالغ المستحقة بشكل نقدي في حسابات المستفيدين المستحقين البنكية.

وقد حدد برنامج حساب المواطن التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد نزول حساب المواطن أو موعد صرف حساب المواطن بتاريخ العاشر من كل شهر ميلادي، ووفقاً لهذا التاريخ المحدد، فمن المقرر أن يتم صرف حساب المواطن الدفعة السابعة والأربعون لشهر أكتوبر الموافق لشهر ربيع الأول 1443هـ في الموعد التالي:

  • تاريخ صرف حساب المواطن أكتوبر 2021 بالميلادي والهجري: سيتم نزول المبالغ المستحقة اعتباراً من الساعات الأولى من صباح يوم الأحد بتاريخ 10 أكتوبر 2021 الموافق لتاريخ 4 ربيع الأول 1443هـ.

رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بوابة حساب المواطن الإلكترونية للتسجيل في البرنامج لمن يرغب في ذلك فور فتح باب التسجيل مرة أخرى بعد دراسة ضوابط الدعم المقدم من قبل البرنامج، والاستعلام عن أسماء المقبولين والإطلاع على نتائج الأهلية.

كما يمكن من خلاها أيضاً استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن للتعرف على القيمة المستحقة وغيرهم من الأمور التي تتعلق بالبرنامج، فمن يرغب في دخول موقع حساب المواطن يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي (ca.gov.sa).

تاريخ صرف حساب المواطن أكتوبر 2021 رابط بوابة حساب المواطن ca.gov.sa
موعد نزول حساب المواطن ربيع الأول 1443

وقد أعلن البرنامج رسمياً عن فتح باب الاعتراض على مبلغ الاستحقاق للدفعة الـ46، فمن يرغب في تقديم اعتراض حساب المواطن سبتمبر 2021، يمكنه ذلك الآن من خلال دخول بوابة حساب المواطن الرسمية باتباع الرابط الرسمي المرفق عالية.