تاريخ عودة الابتدائي حضوريا 1443 تعرف على الطلبة المستثنون من العودة الحضورية وأسباب الاستثناء

بعد حديث وزارة الصحة وطمأنتها للوضع الحالي حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية تاريخ عودة الابتدائي حضوريا بالمدارس واستمرار الدراسة عن بعد بسبب عذر طبي، ليعود كافة المراحل الدراسية رياض أطفال وابتدائي ومتوسط وثانوي والجامعة، والالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية المعتمدة من وقاية، وذلك فيما أعلنته وزارة التعليم في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الأحد 9 يناير، وذلك لما حققه الحضور بالمدارس لطلاب المتوسط والثانوي نجاح كبير.

تاريخ عودة الابتدائي حضوريا

قررت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية تاريخ عودة الابتدائي حضوريا ورياض الأطفال بداية من 23 يناير 2022 والموافق 20 جمادى الآخر 1443 لطلاب الابتدائي والمتوسط والثانوي، بعد قرار وزارة الصحة بإعطاء اللقاحات للفئات الأكبر من خمس أعوام وحتى الثانية عشر عاماً وتنفيذ هذا القرار.

وتتقدم وزارة التعليم بالمملكة بالشكر لأولياء الأمور على متابعة أبنائهم طلاب المراحل الابتدائي ورياض الأطفال للدراسة عن بعد منذ بداية جائحة كورونا، وتهيئة الطلاب للعودة للمدارس لاستكمال العام الدراسي الحالي بالمدارس، وتجهز الوزارة المدارس من تعقيم الفصول الدراسية والالتزام بالبروتوكولات الصحية لضمان العودة الآمنة للطلاب، وشددت على أولياء الأمور بذهاب أبنائهم الطلاب يرتدون الكمامات ومتلقين للقاح فيروس كورونا.

تاريخ عودة الابتدائي حضوريا 1443 تعرف على الطلبة المستثنون من العودة الحضورية وأسباب الاستثناء

تاريخ عودة الابتدائي حضوريا 1443 تعرف على الطلبة المستثنون من العودة الحضورية وأسباب الاستثناء

الطلبة المستثنون من العودة الحضورية وأسباب الاستثناء

استمرار الدراسة عن بعد للطلاب “بعذر صحي” الذين يعانون من أمراض مناعية أو مصابون بالتهاب الجيوب الأنفية، أو أمراض تمنع الحضور بالمدارس، و”الطلاب الغير محصنين”، و”الغير مستكملي جرعات التلقيح”، حددت الوزارة باستمرار الدراسة عن بعد لهم، من خلال منصة مدرستي التعليمية.

استمرار الدراسة حضوريا لطلاب المتوسط والثانوي

منذ بداية العام الحالي قررت الوزارة حضور طلاب المتوسط والثانوي بالمدارس مع اتخاذ الوزارة كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب، بالإضافة إلى منصات التعليم الإلكتروني منصة مدرستي في فترات وقف الدراسة بالمدارس التي بها إصابات فيروس كورونا وذلك لضمان صحة وسلامة الطلاب.

وقد بدأت إجازة منتصف العام للمراحل المتوسط والثانوي بداية من 6 يناير ولمدة تسعة أيام متتالية وأكدت الوزارة ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية خلال العودة بعد الإجازة، خاصة مع ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الحالية لذا ينصح بعدم التزاحم أو الاختلاط والحرص على ارتداء الكمامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.