تحديث حساب المواطن وحل مشكلة الدفعات المرفوضة من الحساب البنكي 2021

يؤكد دعم المواطن على أهمية تحديث حساب المواطن لكافة البيانات حتى لا يتعرض الحساب إلى التوقف ولذلك يعمل البرنامج من خلال صفحته على منصة التواصل الاجتماعي على توفير كافة المعلومات التي تخص الدعم وحل المشكلات التي تواجه البعض ومنها مشكلة الدفعات المرفوضة، سوف نلقي الضوء على كيفية تحديث الباينات وحل مشكلة الدفعات المرفوضة وكيفية تقديم اعتراض على نتائج الأهلية.

تحديث حساب المواطن

يتمكن الأفراد المسجلين في برنامج الدعم لحساب المواطن من تحديث البيانات الخاصة بهم على الدوام بمجرد حدوث أي من التغييرات على الحالة الاجتماعية أو على الدخل حتى يتمكن من الاستمرار في تلقي الدفعات الخاصة به بدون توقف ويتم تحديث البيانات من خلال التالي:

  • التجه إلى موقع دعم حساب المواطن الإلكتروني.
  • تسجيل الدخول على الموقع بالاسم وكلمة المرور ورمز الدخول.
  • الانتقال إلى البيانات والدخول على تعديل بياناتي.
  • تحديد نوع التعديل والدخول عليه وإدخال البيانات الجديدة.
  • الضغط على حفظ وتحديث ويقوم البرنامج بتحديث البيانات بشكل تلقائي.
تحديث حساب المواطن وحل مشكلة الدفعات المرفوضة من الحساب البنكي 2021
تحديث حساب المواطن وحل مشكلة الدفعات المرفوضة من الحساب البنكي 2021

حل مشكلة الدفعات المرفوضة

من خلال أيقونة الدفعات المالية التي تظهر لحساب المستفيد على موقع برنامج دعم حساب المواطن يتمكن من خلالها المستفيد التعرف على الحالة إذا كانت تم الدفع او مرفوض وفي حال الحصول على مرفوض يتم التوجه غلى البنك لحل مشكلة الحساب البنكي الذي رفض قبول الدفعة.

ثم يتم التوجه مرة أخرى إلى حساب المستفيد على برنامج دعم المواطن وتأكيد الحساب البنكي مرة أخرى حتى يتم إيصال الدفعات بعد حل المشكلة.

الحساب البنكي حساب المواطن
الحساب البنكي حساب المواطن

طريقة تغيير الحساب البنكي

يتمكن المستفيد من تغيير رقم الآيبان أو الحساب البنكي على موقع دعم المواطن من خلال الدخول على موقع البرنامج ومنها حساب المستفيد بالاسم وكلمة المرور والدخول على استكمال أو تعبئة البيانات ومنها الحساب البنكي. الانتقال إلى الحساب البنكي وتحديث الرقم عن طريق مسح الرقم القديم وكتابة رقم الآيبان الجديد، ثم تأكيد رقم الحساب البنكي ومنها حفظ الطلب وتقديمه.

تقديم شكوى لعدم وصول الدفعات إلى البنك

في حال لم تصل الدفعة المستحقة إلى البنك لابد من الدخول على حساب المستفيد وتقديم شكوى عن طريق الدخول على حالة الاستحقاق واختيار تقديم شكوى على الدفعة الحالية ثم تحديد نوع الشكوى بدفعة لم تستلم. تقديم مرفق بكشف الحساب والضغط على إرسال وتقديم الشكوى.