تحديث موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

ملايين المصريين يتبعون موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، سواء كانوا عمال مصريين وعائلاتهم في السعودية، أو مواطنين يرغبون في تنفيذ العمرة، والمصريين يشعرون بالقلق من أنباء موعد افتتاح الرحلات بين مصر والسعودية، خاصة عندما قررت المملكة الإلغاء أمس. وبعد قرار التعليق وصلت رحلات طيران من الإمارات وجنوب إفريقيا والأرجنتين، وسمح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى هذه الدول بعد فترة تعليق.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية:

كشف مصدر بوزارة الطيران المصرية عن موعد افتتاح الرحلات بين مصر والسعودية، بعد أن قررت الدولة مؤخرًا إلغاء تعليق الرحلات إلى عدة دول، وقال إنه وفقًا لاتصالات وزارة الخارجية واتصالات الشؤون بالسلطات السعودية، حيث تم إلغاء قرار إلغاء تعليق وصول المصريين إلى الأراضي السعودية وسيصدر قبل نهاية أكتوبر، وأشار المصدر إلى أن المسؤولين السعوديين أكدوا أن قرار تعليق الرحلات الجوية إلى مصر يرجع بشكل أساسي إلى قلة عدد السكان مقارنة بعدد المواطنين المصريين الذين تم تطعيمهم حتى الآن، إضافة إلى عدم الموافقة على بعض اللقاحات المصرية في السعودية. .

تفاصيل فتح الطيران بين مصر والسعودية:

تشترط المملكة العربية السعودية على الوافدين من الدول التي رفعت عليها الحظر الحصول على شهادة PCR غير سعودية والحصول على لقاح مضاد لفيروس كورونا، وشددت السلطات السعودية على ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات لجميع العائدين من الدول التي تم رفع حظر السفر فيها، بغض النظر عن وجهتهم.

يمكن للعديد من المجموعات بما في ذلك العاملين في الدائرة الصحية، السفر إلى الأراضي السعودية دون انقطاع، وعلى الرغم من قرار حظر ووقف الحركة الجوية بين مصر والمملكة العربية السعودية، فإن الأطباء والمسعفين يندرجون في الفئات التي لا ينطبق عليهم الحظر، وذلك لصدور القرار الرسمي في فبراير من هذا العام.

وقال أبو السعود: إن وزارة الخارجية لا تنص حاليًا على ماهية هذه الإجراءات، لكن من المتوقع أن يبقوا في المنزل لمدة 7 أيام متتالية ما لم يذهبوا إلى مركز فحص معتمد لمعرفة النتائج السلبية للمصريين المغتربين، و بناءا على الفحص لهم الحق في الذهاب إلى العمل ودخول جميع الأماكن التي تتطلب تصاريح لإظهار ثقتنا، وأكد مفوض العمل المصري أنه في حالة مخالفة المواطنين المصريين التعليمات الخاصة بالإجراءات الوقائية أثناء تواجدهم في منازلهم، فقد يتعرض المواطنون لغرامات تصل إلى 10 ملايين ريال ويتم ترحيلهم، وبالتالي يجب على المواطنين الالتزام بكافة الإجراءات والتعليمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.