تحديث نظام نور التعليمي حتى يكون الاختبارات النهائية فترة واحدة بدلًا من فترتين 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن تحديث نظام نور التعليمي 1444، حتى يكو الاختبارات النهائية للفصول الدراسية الثلاثة تكون في فترة واحدة فقط من فترتين، وبالتالي فقد يجب على كافة الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية ان يكونوا على علم بتلك المواعيد والتصريحات التي أعلنت عنها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، وذلك يمكنك ان تقوم بالتعرف عليه بالكامل من خلال كافة الموضوعات التي سوف يتم سردها في المقالا لتالي.

تحديث نظام نور التعليمي

أعلن نظام نور التعليمي عن أخر تحديث من التحديثات التي تم إجرائها بشأن تغير موعد الاختبارات النهائية 1444، وبالتالي فقد سوف يكون موعد الاختبارات النهائية في يوم 14 من نوفمبر القادم 1444، على ان يكون الاختبارات تحتوي على فترة واحدة بدلًا من فترتين، وبالتالي فقد يكون ذلك التحديث يتطابق على كافة الفصول الدراسية الثلاثة، وعلى كافة المراحل الدراسية المختلفة بدء من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية.

موعد الاختبارات النهائية 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد بداية الاختبارات النهائية 1444، للفصول الدراسية الثلاثة وذلك على ان يكون موعد تلك الاختبارات يتوافق مع النقاط الهامة التالية:

  • أعلنت وزارة التعليم على ان يكون موعد الاختبارات النهائية يبدء من يوم 14 من نوفمبر 2022، وتستمر تلك الأختبارات حتى يوم 24 من نوفمبر 2022.
  • بينما يكون موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني تبدأ في يوم 20 من فبراير 2023، بالإضافة إلى موعد نهاية الاختبارات يكون في يوم 2 من مارس 2023.
  • حيث يكون موعد بداية اختبارات الفصل الدراسي الثالث يكون في يوم 12 من يونيو 2023، بينما يكون موعد نهاية الاختبارات النهائية يكون في يوم 22 من يونيو 2023.

تأجيل الفصل الدراسي الثالث 1444

نفت وزارة التعليم عن تأجيل الفصل الدراسي الثالث وأعلنت بأن تلك ما هي إلا شائعات فقط، بالإضافة إلى ذلك فأن سوف يكون العام الدراسي مقسم إلى ثلاثة من الفصول الدراسية 1444، وبالتالي فقد وضحت بأن كافة تلك القرارات ما هي إلا شائعات فقط ولا يمكن ان يتم تصديقها على الإطلاق، ويجب أن يتم الاستماع إلى تلك التصريحات التي تُعلن عنها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية.