التخطي إلى المحتوى

يبحث عدد كبير من المواطنين السعوديين عن تاريخ ايداع الدعم السكني للشهر الحالي، حيث يعد  هذا الدعم مصدر مهم للمستفيدين في الوفاء بالالتزامات المالية، من أجل توفير شقة سكنية للعيش فيها، بسبب عدم امتلاك هذا المواطن لأي أصول وعقارات تصلح لأن تكون محل سكن مناسب، حيث يقدم الصندوق العقاري ميزة الاقتراض من أجل توفير العقارات السكنية، ويتم تحويل الدفعات كل شهر على حساب الشخص المستفيد من برنامج « سكني ».

ماهو تاريخ ايداع الدعم السكني للشهر الحالي؟

تعتبر عملية انتظار نزول الدعم المالي إلى حسابات  المستفيدين أمر يصيب الشخص بالتوتر والقلق، بسبب الخوف من  تأخر صرف المبالغ المالية، مما يؤدي إلى تأثر المواطن بعملية التأخير، بسبب الالتزامات والمواعيد المتفق عليها مع الأشخاص، لذلك بين الصندوق العقاري أن عملية الإيداع سوف تكون يوم الاثنين الموافق 24 / 1 / 2022، وبذلك يكون هناك ساعات قليلة تفصلنا عن موعد الإيداع لجميع المستفيدين من هذه الخدمة.

طريقة حساب مبلغ الدعم المالي

يتيح الموقع الالكتروني للدعم العقاري حاسبة إلكترونية، من خلالها يمكن معرفة قيمة الدعم المالي الذي سوف يحصل عليه الشخص، عن طريق وضع قيمة التمويل في الخانة الخاصة ومدة التمويل المحددة بالسنوات، والدخل الشهري الذي يحصل عليه الفرد مع تحديد مدة التمويل بالأشهر، وبعد ذلك يتم الضغط على زر حساب فيتم إخراج ناتج عملية مبلغ الدعم، ومن الجدير بالذكر أنه عند تقديم الأوراق إلى الجهات المختصة، يتم وضع الالتزامات المالية للمتقدم في الاعتبار عند تحديد مبلغ الدعم.

شروط الحصول على الدعم

يضع الصندوق مجموعة من الشروط المختلفة التي يجب الاطلاع عليها أولًا، قبل البدأ في إجراءات الاشتراك في هذه الخدمة، وتتلخص الشروط في.

  • عمر الشخص صاحب الطلب لابد أن يكون مناسب، بحيث يبلغ 25 عام أو أكثر من ذلك وحتى 70 عام.
  • الشخص المتقدم بالطلب لابد أن يكون معيل الأسرة، سواء كان الأب او المرأة المطلقة أو الأرملة أو أحد الإخوة الكبار في حالة كونه المسؤل.
  • لا يتم قبول الطلب إذا كان أحد أفراد الأسرة، يملك سكن مناسب للعيش في الفترة الحالية خلال الخمس سنوات الماضية.
  • الشرط الأساسي للحصول على هذه الخدمة، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية مقيم داخل الوطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.