"تداول السعودية" الإعلان على موعد تداول اسهم المنجم في سوق السعودية تعرف على التفاصيل الآن

لقد تم الإعلان على موعد تداول اسهم المنجم الذي يعتبر من أهم الاكتتابات بالمملكة العربية السعودية والتي ينتظرها العديد من الأفراد والمؤسسات المختلفة للمشاركة بها،  وذلك لأن شركة المنجم تعتبر من أكبر شركات الأغذية بالسعودية، وتقوم باستيراد المواد الغذائية وتصديرها، ولديها ما يصل إلى 18 ألف  مركز بيع في جميع أنحاء المملكة، وتقدم العديد من الخدمات المختلفة لبيع وشراء منتجات الأغذية المجمدة والمجففة؛ ولهذا السبب فإن اكتتاب شركة المنجم ذا أهمية بالغة.

موعد تداول أسهم المنجم

لقد تم تحديد الموعد الذي سوف يتم بدأ تداول أسهم المنجم به في يوم الأثنين المقبل الموافق 20 ديسمبر 2021، ولقد تم تحديد رمز التداول المحلي والدولي:

  • الرمز المحلي 4162.
  • الرمز الدولي SA15DGU21117.

بالنسبة إلى حدود التذبذب فإنها تمثل 30% بين الأرتفاع والأنخفاض، وتم تحديد 10% كحدود ثابته بين المكسب والخسارة، وتم التصريح على أن هذه الحدود سوف يتم تحديد في أول 3 أيام بالاكتتاب، وسيتم إلغاء الحدود الثابته بداية من اليوم الرابع.

أسهم شركة المنجم

لقد تم الإعلان من قبل شركة المنجم للأغذية 30% من رأس مال الشركة، وعدد أسهم 18 مليون سهم، ولقد تم تحديد 10% من الأسهم فقط إلى الأفراد، أما المؤسسات فلقد حددت 90% من الأسهم المطروحة.

ولقد تم الإعلان من قبل  شركة HSBC على الإنتهاء من طرح أسهم الأفراد لأسهم شركة المنجم، ولقد تم تحديد الحد الأدنى للأسهم المطروحة إلى الأفراد فلا يجب أن تقل على 4 أسهم، وبالنسبة إلى عدد الذين قد شاركوا في أسهم الأفراد يصل إلى 431.302 ألف فرد، والقيمة التي تم تحديدها إلى الأفراد تصل إلى 1.3 مليون ريال سعودي.

البنوك المستلمة لاكتتاب المنجم

لقد تم تحديد البنوك والمصارف التي سوف تقوم بإستلام الاكتتاب، وذلك من قبل شركة اتش اس بي سي العربية السعودية، وهي الشركة المشرفة على الاكتتاب، والتي تتمثل في مصرف الراجحي، والبنك الأهلي السعودي، والمصرف السعودي البريطاني.

إن شركة المنجم للأغذية من أكبر وأهم شركات الأغذية بالسعودية وأكثرها شهرة؛ لهذا السبب فإن الاكتتاب المطروح يمثل أهمية بالغة، والدليل على مكانة الشركة أن المبيعات الخاصة بها قد بلغت 2.5 مليار ريال سعودي في عام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.