التخطي إلى المحتوى

تم اليوم الإعلان عن ترقيات مجلس الوزراء من خلال الجلسة التي تم عقدها برئاسة الملك سلمان اليوم الثلاثاء الموافق الثاني والعشرين من شهر ذو القعدة الموافق الحادي والعشرين من شهر يونيو 2022، وقد تم اتخاذ مجموعة من القرارات الهامة وتم الإعلان عنها منها إلغاء الصندوق الخيري وعدد من القرارات التي نتطرق إلى البعض منها خلال هذا المقال مع التعرف على الترقيات التي شلمت المرتبتين الخامسة عشر والرابعة عشر، تاتي الترقيات في كل من أمانة مكة وأمانة الرياض، وكذلك هيئة الأمر بالمعروف، ومجلس الوزراء، سوف نتعرف على الترقيات واسماء الشخصيات التي تم ترقيتها وعلى أي درجة في التالي.

اجتماع مجلس الوزراء

عقد مجلس الوزراء اليوم جلسته برئاسة الملك سلمان حفظه الله. تناول فيها العديد من القضايا التي تخص المملكة واتخذ مجموعة من القرارات. تم عقد الجلسة في قصر السلام بمدينة جدة، وكان البعض منها يتعلق بالعلاقات الخارجية مع بعض الدول العربية وغيرها. كما تناول بعض القضايا الداخلية التي تعمل على رفعة المملكة بين الدول سواء من الناحية الاقتصادية أو السياسية. كما شمل مجموعة من التفاويض، والموافقة على مذكرات التفاهم وغيرها. تضمن الاجتماع برئاسة سمو خادم الحرمين الشريفين مجموعة من الترقيات.

ترقيات مجلس الوزراء

خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم تم الإعلان عن مجموعة من الترقيات على الدرجتين الرابعة عشر ةالخامسة عشر وشملت:
  • الإعلان عن ترقية سلطان بن عرار بن مناحي الدوسري في وظيفة مدير عام في منطقة إمارة مكة المكرمة وتأتي الترقية على الدرجة الراعبة عشر.
  • كذلك تم ترقية سعود بن محمد بن عبد العزيز الرشود على الدرجة الرابعة عشر في وظيفة مستشار بحث قضايا في إمارة منطقة الرياض العاصمة.
  • وعلى الدرجة الخامسة عشر تم ترقية كل من محمد بن صالح بن محمد العصيمي في منصب مستشار بحث ديني أول في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكي.
  • كذلك ترقية خالد بن عبد العزيز بن سلطان الرشيد على الدرجة الخامسة عشر في منصب مستشار قانون أول وذلك في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
ترقيات مجلس الوزراء
ترقيات مجلس الوزراء

أهم قرارات مجلس الوزراء اليوم

من أهم القرارات التي تناولها مجلس الوزراء اليوم بجانب الترقيات تم الإعلان عن إلغاء الصندوق الخيري. نقل كافة اختصاصاته إلى بنك التنمية الاجتماعية. كان الصندوق الخيري الاجتماعي قد تم إنشائه في عام 1423هـ بالأمر السامي.  ويقوم الصندوق الخيري بعدد من المهام التي تم نقلها إلى بنك التنمية الاجتماعية في قرارات المجلس اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.