تصريحات المركز الوطني للأرصاد الجوية عن الحالة الجوية في جازان اليوم

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية فيما يخص الحالة الجوية التي تشهدها جازان اليوم، وهي شبيهة بما تعرضت له العاصمة المقدسة الشهر الماضي، حيث سجلت سرعة الرياح على جازان 65كم/س بسبب الرياح الهابطة الشديدة السرعة المصاحبة للعواصف الرعدية الممطرة، حيث أن المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية هو الجهة المسؤولة عن رصد وتوقعات الطقس وتوفير المعلومات الجوية في المملكة، يقوم المركز بمجموعة من المهام والأعمال المتعلقة بالأرصاد الجوية.

تصريحات المركز الوطني للأرصاد 

وفي هذا الصدد أوضح المتحدث باسم مركز الأرصاد حسين القحطاني، عبر منصة إكس تويتر سابقًا، أن «أعلى كمية أمطار بجازان بلغت 10ملم، وفقًا للمحطة المأهولة».

وقد أشار القحطاني، إلى أن مركز الأرصاد أنذر عن الحالة الجوية بجازان بوقت كافٍ وفقاً لآلية الإنذارالمتبعة من الظواهر الجوية.

تحذيرات من هطول الامطار 

يقوم المركز بإصدار توقعات الطقس للأيام المقبلة بناءً على التحليلات والنماذج الجوية. تشمل توقعات المركز معلومات حول درجات الحرارة المتوقعة، وفرصة هطول الأمطار، وسرعة الرياح، والظروف الجوية العامة.

وكان المركز الوطني قد وجه مساء أمس، تنبيهًا عن هطول أمطار متوسطة على جازان اليوم السبت، تصاحبها رياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد وجريان السيول وارتفاع الأمواج.

وأضاف مركز الأرصاد أن الحالة الجوية تبدأ في الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، وتنتهي في الساعة التاسعة من مساء اليوم.