تطبيق توكلنا خدمات ب 7 لغات لخدمة ضيوف الرحمن .. “سدايا” توضح

أتاحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا عددا من الخدمات الرقمية ليستفيد منها حجاج بيت الله الحرام عبر تطبيق توكلنا خدمات الذي بلغ عدد مستخدميه أكثر من 17 مليون مستخدم، يقدم لهم 241 خدمة إلكترونية، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية بسبع لغات، ويمكن استخدامه في 77 دولة في العالم، وذلك في إطار اهتمام سدايا بتقديم الحلول الذكية، وتحقيق التمكين الرقمي والدعم التقني للجهات الحكومية لتقديم خدماتها على أكمل وجه، سوف نوضح لكم عن تطبيق توكلنا خدمات 7 لغات.

تطبيق توكلنا خدمات 7 لغات

خلال موسم حج هذا العام يمكن استعراض خدمات تطبيق توكلنا باللغات العربية والإنجليزية والفلبينية والإندونيسية والبنجلاديشية والأوردية والهندية ومنها خدمات الرسائل، إذ سيتمكن مستخدمين توكلنا من استقبال الاشعارات الخاصة بموسم الحج، علاوة على متابعة حالة الطقس في مكة المكرمة والمدينة المنورة أولا بأول بالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد، وتصفح المصحف الشريف ومعرفة القبلة وتحديد مواقيت الصلاة بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

كما يمكن استعراض بطاقة الحاج الذكية وتصاريح الدخول للمشاعر المقدسة للمركبات والأفراد العاملين في الحج من خلال المحفظة الرقمية بالتعاون مع الأمن العام.

كما يمكن الدخول عبر بوابة المناسك التي تتيح للمستخدمين الحاملين تصاريح الحج إصدار تصريح عمره خلال موسم الحج، بالإضافة إلى تقديم خدمات أسعفني ونداء الاستغاثة واستعراض بطاقة التطوع للمتطوعين بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي.

خدمة ضيوف الرحمن

تأتي هذه الخدمات في إطار جهود سدايا في حج هذا العام الرامية إلى توفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية وتعزيزها بالابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي، وتسخيرها لخدمة قطاعات الدولة في مختلف المجالات ذات الصلة بخدمة ضيوف الرحمن.

وتؤكد سدايا من خلال جهودها في حج هذا العام أهمية التكامل مع القطاعات الحكومية كافة ذات العلاقة بالحج لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تشدد على بذل أقصى ما يمكن لخدمة الحجاج في إطار مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030.

تطبيق توكلنا خدمات

انطلاقا من حرص حكومة المملكة العربية السعودية أيدها الله على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا بإطلاق تطبيق توكلنا. وذلك لمساندة الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا.

أهداف تطبيق توكلنا خدمات

هدف تطبيق توكلنا في بدايته إلى المساهمة في إدارة عملية منح التصاريح إلكترونيا خلال فترة منع التجول، وذلك لمنسوبي القطاعات الحكومية ومنسوبي القطاع الخاص بالإضافة إلى الأفراد بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من الجهات الحكومية خلال فترة المنع المفروضة، مما ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.