التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم بالسعودية عن تواريخ هامة بالنسبة للطلاب السعوديين بوقتنا هذا، فالمواعيد الخاصة بالاختبارات هي من ضمن المواعيد المعلنة من الوزارة بالترم الثالث ذلك الأخير بالعام الدراسي، والذي قد بدأ منذ 20 مارس الماضي وكان يوافق من التاريخ الهجري وقتها 17 شعبان، ولقد اتخذت وزارة التعليم قرارات هامة وكبيرة أدت لتغيرات شاملة بنظام التعليم، ولذلك فإننا من خلال هذا المقال سنقدم لكم معلومات عن مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الثالث.

تعديل مواعيد الاختبارات النهائية

لقد أعلنت وزارة التعليم عن المواعيد الخاصة باختبارات الترم الثالث، والاختبارات النهائية تم تأجيلها لتُصبح تعقد بتاريخ 27 ذو القعدة ومن بعد ذلك ينتهي العام الدراسي بعد انتهاء هذه الاختبارات.

وأعلنت وزارة التعليم السعودية عن آلية الاختبارات النهائية للترم الثالث، وأبانت بأنها سوف تنعقد حضوريًا لجميع الطلاب وكافة المراحل، على أن يتم الأخذ بعين الاعتبار لشرط دخول الاختبارات النهائية، وهو عدم السماح لغير المحصن بالدخول للاختبارات النهائية، وذلك وفقًا لتصريحات وزارة التعليم السعودية بتلك الصدد.

تعديل مواعيد الاختبارات النهائية
تعديل مواعيد الاختبارات النهائية

ميعاد نهاية العام الدراسي ١٤٤٣

طبقاً لتقويم وزارة التعليم فإن انتهاء الفصل الدراسي سيكون 30 يونيو الموافق 1 ذو الحجة، إذ أنه يقارب على الانتهاء، والجهات الموثقة بوزارة التعليم قد صرحت بأن الدراسة ستظل حضوري بالترم الثالث، وبأن إلغائها  أو خلافه ليس شيئاً صحيحاً، وأبانت تفاصيل الاختبارات النهائية كما ذكرنا عبر السطور السابقة، وأبانت أنه بعد أن يحصل الطلاب على إجازة  نهاية العام الدراسي والتي تعرف بالإجازة الصيفية والتي تستمر لمدة 60 يوم، يعودون ليستكملون العام الدراسي الجديد 1444.

فوزارة التعليم إلى الآن تحافظ على استمرار العملية التعليمية بالشكل الصحيح، دون أن يكون هناك أي مشكلة أو عقبة تواجههم، فهي حريصة دائماً على أن تقدم للطلاب المعرفة والمعلومات دون أن يصيبهم أي خطر، كما أعلنت عن التقويم الدراسي للعام المقبل 1444 وأبانت نظام الدراسة به وأنه سوف يكون بنظام الثلاث فصول.

وهو النظام الذي تم اعتماده خلال العام الجاري 1443 لأول مرة بالمملكة، ولأنه ثبت نجاحه فقررت الوزارة استمرار العمل به، بل وتطبيقه على الجامعات أيضًا بدء من العام المقبل، ولكن الوزارة تركت قرار تطبيق نظام الفصلين أو الثلاثة بالجامعات لإدارة الجامعات وذلك تطبيقًا لنظام التعليم المرن المعمول به بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.