تعليق الدراسة الحضورية في السعودية الاثنين 15 رجب بهذه المناطق

تم الإعلان عن تعليق الدراسة الحضورية في السعودية غداً الاثنين بتاريخ 15 رجب 1444هـ من جانب بعض الإدارات التعليمية حتى الآن، وتتوالي الإدارات في الإعلان عن التعليق الحضوري للمدارس عن طريق حساباتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”، وذلك بناءً على التقارير الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد بشأن حالة الطقس ليوم الغد، حيث أكد المركز على وجود رياح نشطة على العديد من المناطق بالمملكة، ومن خلال المقال نوضح الإدارات التي تم تعليق الدراسة بها، إلى جانب توفير رابط دخول منصة مدرستي التعليمية لمتابعة سير العملية التعليمية.

تعليق الدراسة الحضورية في السعودية

تم الإعلان عن تعليق الدراسة حضورياً بالمدارس ليوم الاثنين بتاريخ 6 فبراير 2023م الموافق لتاريخ 15 رجب 1444هـ بشكل رسمي من قبل بعض الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية، وقد تم الإعلان عن التعليق الحضوري بالمدارس بناءً على ما تم إصداره من جانب المركز الوطني للأرصاد من تقارير.

حيث أكدت التقارير على وجود رياحاً سطحية شديدة السرعة، ومن المقرر أن تصل سرعة الرياح الرملية إلى 70كم/ساعة بما يؤدي قطعاً إلى انعدام الرؤية، ومن أجل المحافظة على سلامة منسوبي العملية التعليمية من طلاب وطالبات والهيئتين التعليمية والإدارية، فقد تقرر تعليق الدراسة والتحويل إلى منصة مدرستي ومنصة روضتي بالمناطق التالية:

  • إدارة تعليم تبوك بكافة محافظاتها.
  • تعليم الحدود الشمالية بجميع محافظاتها.
  • إدارة تعليم القريات.
  • مدارس إدارة تعليم الجوف.
  • جامعة الحدود الشمالية بمقر الجامعة بعرعر وفروعها برفحاء وطريف والعويقلية.
  • جميع المدارس بإدارة تعليم حائل.

تعليق الدراسة حضورياً

أكد المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية على بدء التقلبات الجوية على معظم المناطق اعتباراً من يوم غدٍ الاثنين 15 رجب 1444هـ، ويستمر الطقس السيء حتى نهاية الأسبوع الجاري، لتنتهي التقلبات الجوية يوم الجمعة بتاريخ 10 فبراير 2023م.

وقد أصدر المركز تحذيراً لمعظم المناطق بالشمال (تبوك والجوف والحدود الشمالية وشمال منطقة المدينة المنورة)، إلى جانب إصدار تنبيهاً متقدماً على المنطقة الشرقية (الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة). لأخذ الحيطة والحذر خلال الأسبوع الجاري من الرياح الشديدة، وموجة البرد التي قد تصل إلى خمس درجات.

هذه هي الإدارات التعليمية التي أعلنت عن تعليق الدراسة الحضورية في السعودية حتى هذه اللحظة، وفي انتظار إعلان أي إدارة تعليمية أخرى بشكل رسمي لموافاتكم بأخر المستجدات حول المدارس التي سيتم تحويل الدراسة بها عن بعد عبر منصة مدرستي فور الإعلان عن ذلك.

رابط منصة مدرستي الصفحة الرئيسية

بعد الإعلان عن تعليق الحضور بالمدارس ليوم غدٍ الاثنين بالعديد من المناطق على مستوى المملكة، فسوف يتم التحويل إلى منصة مدرستي للتعليم عن بعد، فمن يرغب في الحصول على رابط منصتي مدرستي الرسمي، يمكنه ذلك الآن من خلال اتباع رابط الدخول (madrasati.sa)، ومن ثم تعبئة البيانات الشخصية للمستفيد.

وفي حال تم الإعلان من جانب أي إدارة تعليمية أخرى عن تعليق الدراسة حضورياً بالمدارس، فسوف يتم إضافتها بالمقال فور الإعلان عنها رسمياً.