تغيير المهنة في الأحوال المدنية من الإنترنت وكيفية إجراء تغيير من موظف إلى متسبب

يبحث الكثير عن تغيير المهنة في الأحوال المدنية لأنه يحدث دائما للشخص تغيرات جديدة والتي من الممكن أن تغير مسكنة أو وظيفته أو أي تغير مماثل لهذه الحالات، في هذه الحالات لا بد من توثيق هذه التغيرات في الأحوال المدنية للأشخاص، لأن هذه التغيرات مهمة جدا في المسائل القانونية والعلمية المختلفة، يأتي مثلا لهذا الكلام أن تم تخرج الطالب من الجامعة وعمل في وظيفة في هذه الحالة يتم تغيير بطاقته من طالب إلي موظف سواء حكومي أو أهلي أو متسبب.

تغيير المهنة في الأحوال المدنية

حيث أكدت الجهات الخاصة بالأحوال المدنية أن تغيير الشخص لحالته المدنية خطوات سهلة جدا وليست معقدة على الإطلاق وذلك عبر تغريد أبشر، وهذا الإجراء لا يحتاج الكثير من الأوراق، ولكنه عليه أن يتوجه إلى مصلحة الأحوال المدنية ومعه الأوراق من جهة العمل التي يريد تغييرها وذلك بتاريخ صادر وموثوق ومختوم من المصلحة الأحوال المدنية، حيث تختلف الأوراق من جهة إلى أخرى، ويمكن الذهاب الى المصلحة في أي ساعة من ساعات العمل.

تغيير المهنة في الأحوال المدنية
تغيير المهنة في الأحوال المدنية

كيفية إجراء تغيير من موظف إلى متسبب

في حالة أن يكون الشخص انتقل من موظف إلى متسبب عليه القيام بالخطوات الآتية:

  • يقوم الشخص بإخطار طلب من جهة العمل التي كان ينتمي إليها.
  • إحضار صورة البطاقة الشخصية له.
  • يقوم بالتوجه إلى الأحوال المدنية في أي وقت من أوقات العمل دون الحاجة إلى تحديد ميعاد سابق.
  • يقوم الشخص بتغيير جميع البيانات التي توجد في طلب تغيير المهنة.
  • بعد ذلك نقوم المصلحة المدنية بتغيير للشخص البطاقة من موظف إلى متسبب.

هل يمكن تغيير المهنة من خلال الإنترنت؟

دار هذا السؤال في ذهن جميع المواطنين هو هل يمكن أن يتم تغيير البطاقة من على الإنترنت دون الذهاب الى المصلحة الأحوال المدنية؟ وجاء الرد من قبل الجهات المتخصصة أنه لا يمكن للشخص تغيير الأوراق عن طريق الإنترنت، بل يجب على الشخص التوجه إلى الأحوال المدنية ليتم تغيير مع الأوراق والمستندات المطلوبة بكل سهولة ويسر في أي وقت من أوقات العمل دون تحديد من قبل ذهابك.