تقويم الفصل الدراسي الثاني 1443 في السعودية وفقًا للتقويم بعد التعديل

عند اقتراب بدء العودة للمدارس بدأ البحث عن تقويم الفصل الدراسي الثاني لكي يتمكنون من الإطلاع على جميع الأيام الدراسية الفعلية والتعرف أيضًا على إجازات هذا الفصل، وكل هذا أوضحته وزارة التعليم عن طريق التقويم الخاصة بالثلاث فصول بعد تعديله لكي يتناسب مع جميع الفئات التعليمية في المملكة كما يواكب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

كم يوم اجازة الترم الاول 1443

مدة الإجازة بين الترمين ستكون 10 أيام حيث انتهى الفصل الأول في 25 نوفمبر وسوف تستمر إجازة الطلاب حتى 5 ديسمبر، وخلال تلك الفترة يحصل الطلاب على راحة من الاختبارات التي خضعوا لها في ظل تلك الظروف، ولكن سعت الوزارة لتقديم كافة الوسائل التي تمنح أولياء الأمور الاطمئنان على صحة أبنائهم الطلاب، فكانت الاختبارات لمن هم دون 12 عن بُعد والفئات ما فوق الـ 12 حضوري على نظام مجموعات ولا تزيد المواد عن مادتين وذلك جاء من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

تقويم الفصل الدراسي الثاني

أن هذا الفصل يشمل مجموعة من الإجازات إلى جانب الاختبارات الخاصة به وكل هذا سوف نوضحه خلال الجدول التالي:

تقويم الفصل الدراسي الثاني
تقويم الفصل الدراسي الثاني

موعد بداية الترم الثاني

سيبدأ هذا الفصل في 1 جمادى الأولى الموافق 1 جمادى الأولى وسوف يدرسون المقررات الخاصة بهذا الترم وأكدت الوزارة على ضرورة الاحتفاظ بالكتب الدراسية لكافة المراحل لأنها شاملة لمقررات العام بأكمله ولا يوجد أي كُتب أخرى ستصرف للطلاب، وسوف يحصلون على عدة إجازات وهم 3 نهاية أسبوع مطولة إلى جانب إجازة نصف العام التي ينتظرها الطلاب.

متى ينتهي الترم الثاني 1443

سوف يتم الانتهاء من دراسة هذا الفصل في شعبان الموافق 7 ولكن بعد إنهاء المقررات الدراسية التي حددتها الوزارة لمختلف المراحل في المملكة، إلى جانب العديد من الاختبارات سوا للفصل الأول والثاني والثالث.

نهاية العام الدراسي

ستكون نهايته في 30 يونيو الموافق 1 ذو الحجة فهي إجازة نهاية العام التي ستستمر حتى إعلان الوزارة عن بدء الدراسة والعودة للطلاب في العام الدراسي المُقبل ولم لم تُحدد أي ملامح للعام الجديد بخصوص العودة الحضورية بشكل كامل أم لا.