تقويم الفعاليات والمواسم بالسعودية ومساهمة هذه المواسم في النمو الاقتصادي والإجتماعي

تقوم المملكة لأول مرة تقويم الفعاليات والمواسم لموسم فصل الشتاء لعام 2021، كما أن السعودية أتاحت للأشخاص المقيمين بالمملكة والقادمين إليها للاكتشاف والتمتع بجمال وطبيعة واجهة المملكة العربية السعودية السياحية الخلابة حيث أعلنت وكالة الأنباء بالمملكة العربية السعودية عن رجوع تقويم الفعاليات والمواسم بشكل مستمر هذه المرة، حيث تشمل فترة مستمرة من شهر أكتوبر حتى شهر مارس لعام 2021م.

تقويم الفعاليات والمواسم

  • يتضمن التقويم الكثير من أعداد الفعاليات والمواسم أهمها موسم يطلق عليه “موسم الرياض” الذي سوف يقام في يوم 20/9/2021، حيث يشمل 370عروض مسرحية للخليج والعرب.
  • يوجد 73 من حفلات الغناء العربية.
  • ويوجد موسم يسمى “لحظات العلا” الذي يقام في شهر أكتوبر حتى شهر مارس، يتميز بوجود شتاء يدعى ” طنطورة”.
  • حيث يوجد العديد من المهرجانات أهمها مهرجان ” ميدل بيست “ومهرجان” البحر الأحمر السينمائي”، كما يوجد العديد من المعارض أهمها معرض “كأس السوبر الإيطالي “ومعرض “كأس السوبر الإسباني” ومعرض “الصعيد السعودي الدولي “ومعرض” الصقور” ومعرض “الكتاب”.
تقويم الفعاليات والمواسم بالسعودية
تقويم الفعاليات والمواسم بالسعودية

مساهمة الفعاليات والمواسم في نمو الاقتصاد السعودي

  • تنطلق لأول مرة تاريخياً مواسم المملكة السعودية منذ عام 2019، حيث ساهمت في زيادة النمو الاقتصادي والاجتماعي من خلال بعض الأنشطة المختلفة التي تقوم بها المملكة السعودية.
  • كما حققت السعودية الكثير من الأرقام مثل جذب العديد من الزيارات إليها تبلغ حوالي 50مليون زيارة.
  • حيث ساهمت في خلق فرص عمل تصل إلى أكثر من 100ألف وظيفة منها وظيفة دائمة ومنها وظيفة موسمية.
  • ومن المؤكد في موسم شتاء 2022 سوف تحقق المملكة العديد من النجاحات المتألقة، وزيادة تقويم الفعاليات والمواسم.

لقاء حصري مع الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السياحية

قال الأستاذ المدعى باسم ” فهد حميد الدين ” الرئيس التنفيذي للهيئة السياحية بالمملكة “نرحب مرة ثانية بالسياح القادمين من مجلس التعاون التابع لدولة الخليج ونرحب أيضاً بجميع أنحاء العالم لزيارة الواجهة السياحية الخلابة الموجودة في المملكة العربية السعودية، كما نحسن ضيافة القادمين إلينا لأنه يعبر عن القيم الأخلاقية لدى المجتمع السعودي، حيث تقام بعض الفعاليات المختلفة لأول مرة بالمملكة.