تمديد منصة إحكام واسترداد الرسوم لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1443هـ

تمديد منصة إحكام لتسجيل العقارات التي تناقلتها الأخبار في منصات التواصل وبالرجوع إلى المنصة نجد انها لم تعلن عن مد فترة التمديد لتسجيل العقارات والتي فتحتها منذ العام 2020 واستمر اتسقابل الطلبات حتى التاسع من شهر ديسمبر الحالي، وتعمل منصة إحكام على توثيق تملك العقارات من خلال الصكوك والمستندات اليت يتم تقديمها عبر المنصة، وتوضح منصة إحكام كافة الطلبات التي يحتاج إليها الأفراد من اجل التقديم على المنصة.

تمديد منصة احكام

  • أعلنت منصة إحكام عن استقبال طلبات النظر في تملك العقارات أو تعديلها أو إثبات تملك العقارات في منطقة الحرم وغيرها من خلال التقديم عبر منصة إحكام وتقوم لجان النظر في عمليات التقديم الموافقة عليها وهي عبارة عن كل من:
    الهيئة العامة لعقارات الدولة.
  • وزارة الداخلية السعودية.
  • كذلك وزارة الشؤون البلدية والقروية.
  • وزارة البيئة والمياه والزراعة.
  • وزارة العدل ووزارة المالية.

استرداد الرسوم لمستفيدي الضمان الاجتماعي

قامت منصة إحكام بالتأكيد على استرداد القيمة المالية التي تم تسديدها على المنصة في حال تم إثبات أن المستفيد تابع لأسر الضمان الاجتماعي. حيث يتم مراجعة البيانات المقدمة من المصتفيد على منصة إحكام لإثبات تملك العقار. وبعد مراجعة بيانات المستفيد سوف يتم إعفاء جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي من المقابل المادي.

يتم إرسال ما يفيد عبر البريد الإلكتروني لمنصة إحكام بأن المستفيد من أسر الضمان الاجتماعي ويمكن الإرسال عن طريق البريد الإلكتروني التالي” ‪[email protected]

المقابل المالي لطلبات التملك

يتم الحصول مقابل مالي لمن يقوم بالتقديم على تملك العقارات عبر منصة إحكام كنوع من الرسوم الفنية والإدارية.  نظير الخدمات التي يتم تقديمها على المنصة والتأكد من صحة الطلب ورفعه إلى لجان النظر للبت فيه وإصدار حكم التوثيق. ولذلك يتم إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من هذه الرسوم ويتم استردادها في حال تم السداد.

تقدم منصة أحكام العديد من الخدمات الخاصة بتملك العقارات والتي تسهل على الجميع تملك العقار وإثبات الملكية. في أي من أماكن المملكة بطريقة إلكترونية بسيطة وبدون الرجوع إلى مكاتب الخدمات. سوى التقديم في المكتب الهندسي والذي توقف خلال هذه الفترة عن استقبال طلبات جديدة مما دعا بالبعض إلى طلب مد مدة التقديم على تملك العقارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.