تنسيق الثانويه الازهريه الدور الثاني 2021 والكليات المتاحة للطلاب

 بالدور الثاني حتى يتمكنوا من الالتحاق في الجامعة المرغوب فيها حيث أن التسجيل فتح للدور الأول ثم المتخلفين عن التقديم بالدور الاول، وطلاب الدور الثاني، وبعد أن يسجل الطالب يعطي  رقم كي يتعرف هل تم قبوله أم لا، وبعدها يمكنه التسجيل في تنسيق الثانويه الازهريه الدور الثاني 2021.

الكليات المتاحة لطلاب الأزهر الدور الثاني

أتاح المجلس الأعلى للجامعات قبول طلاب الأزهر للالتحاق بالجامعات المتاحة والمتبقي فيها أماكن:

  • حيث أن جامعة قناة السويس أتاحت الفرصة للطلاب بأن يتم التحاقهم  بكلية التربية في طور سيناء، وهي من إحدى الكليات التابعة لجامعة قناة السويس، بشر أن يكون الطالب شعبة الأدبي، ومن أبناء سيناء.
  • أما جامعة الإسكندرية فقد أتاحت لطلاب الدور الثاني الالتحاق بكلية الزراعة الصحراوية والبيئة، وهذه الكلية مكانها  بفرع مرسي مطروح لطلاب العلمي ، وأبن محافظة مرسي مطروح.
  • كما أن كلية دار العلوم التابعة لجامعة القاهرة، هذا العام لم تسمح بقبول طلاب الأزهر على الرغم أن هذا الأمر كان يحدث كل عام.
  • عملت المعاهد الخاصة علي قبولها أي طالب من الناجحين لكن بشرط أن يكون مجموع لا يقل عن 50%، كما يستبعد عن مجموعة المواد الشرعية.

تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية

صرح الازهر الشريف أنه قد تم فتح باب التظلمات، والتقديم على الطعون لطلاب الثانوية الازهرية الدور الثاني، وفتح باب التظلمات من يوم 15 سبتمبر، كما صرح الأزهر أنه قد تم تسهيل الفرص للطلاب على أن يتم تقديم الطعون من 198 مكتب علي مستوي الجمهورية، وأن المادة الواحدة يدفع لها 100 جنيه، واذا كانت مادتين أو أكثر يدفع علي المادة 100 جنيه.

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني

تم اعتماد نتيجة الدور الثاني على ايدي الدكتور محمد الضويني، وقد كانت نسبة النجاح في قسم العلمي للشهادة الثانوية 49.43%، اما القسم الادبي فقد كانت نسبة النجاح فيه ‏‏60.80%، والنسبة لكلا من القسمين العلمي والأدبي في النجاح قد كانت 71.78 %، وهذا من اجمالي ‏‏47916 طالبًا وطالبة، وبدل طلاب الدور الثاني بعدها في الامتحان مرة أخرى على المواد التي رسبوا فيها، والان بعد إعلان نتيجة التخلفات بدأ الطلاب في التسجيل بالجامعات الموجودة.