تنسيق الكليات العسكرية 2022 تعرف على الحد الأدني للقبول

إزداد البحث عبر مواقع البحث المختلفه في الآونة الأخيرة عن تنسيق الكليات والأكاديميات العسكرية تزامنا مع إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التعليم الفني لنتيجة الثانوية العامة حتى تزيد من آمال الطلبه في إمكانية الدخول إلى الكليات العسكرية لنتعرف على اهم تفاصيل التنسيق حتى يتمكن الطلبه وأولياء الأمور إتمام الأعداد للتقديم للكلية الراغب في الدخول إليها، ونوضح إليكم من خلال موقعنا أهم تفاصيل تنسيقات الكليات العسكرية لعام 2022 بعد ظهور نتائج الثانوية العامة.

تنسيق الكليات العسكرية

سيكون تنسيق الكليات العسكرية الحربية منها بمجموع 70% فيما أعلى من حاملين المؤهل الثانوي الأزهري والثانوي العام وأي شهادة معادلة في الأقسام العلمية، وتقبل من 75% بالنسبة للحاصلين على الثانوي الأزهري والثانوي العام وأي شهادة معادلة من الأقسام الأدبية، على أن يكون تنسيق الكليات البحرية تقبل من 70% ممن خريجي الثانوية العام من الأقسام العلمية.
وتقبل من 60% من الحاصلين على الثانوي العام ممن حصل على ذلك في أي قسم سواء علمي أو أدبي، أما تنسيق الكليات الجوية فهي تقبل من 71% لمن حصل على الثانوي العام في القسم العلمي رياضة ويجب أن يكون حصل على 70% في مادتي الفيزياء والرياضة.

تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية 2022

تم إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية قريبا من خلال إحدى القرارات الجمهورية حتى تكون مكان المعهد الخاص بالقوات المسلحة، على ان تكون من 65% لمن حصل على الثانوية الصناعية او من الحاصلين على الثانوية العامة بالقسم العلمي، وتكون 80% لمن تخرج من الثانوي الصناعي طبقا لبعض الشروط.
وذكر أشرف زاهر لواء الكلية الحربية ومدير تنسيقات أكاديمية العسكرية وهو من أدلى بالنسب السابق ذكرها خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقدة في نهاية شهر يوليو وقد قام بالتصديق عليه الفريق محمد ذكي قائد عام القوات وتم الإعلان عن قبول دفعة جديدة في الأكاديمية المصرية حربية وكليات بحرية، كليات جوية، وكلية دفاع جوي.
وقبول دفعة جديدة في الكليات العسكرية الفنيه مثل الطب العسكري، وسيتم قبول خريجي الثانوي الأزهري والثانوي العام، وأي شهادة معادلة أخرى، خريجين الجامعات الحكومية ومن يحمل مؤهل مرتفع خلال شهر أكتوبر القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.