تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2021 والحد الأدنى للقبول بالجامعات

تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2021 تتكاثف عمليات البحث الآن عبر مؤشر جوجل من قبل الآلاف من طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي العام لمعرفة الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية علمي وأدبي، وخاصة عقب أن تم منذ قليل الإعلان عن نتائج قبول الجامعات المصرية للثانوية العامة المرحلة الأولى من خلال المؤتمر الصحفي المنعقد تحت رئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي.

 تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2021

من خلال المؤتمر الصحفي الذي تم انعقاده اليوم الأحد الموافق 29 أغسطس الجاري، تم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2021 وإعلان الحد الأدنى للقبول في الجامعات المصرية للشعبتين العلمي “علوم – رياضة”، والأدبي، وأكد عبد الغفار على أن رابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق هو الرابط الرسمي للاستعلام عن نتائج التنسيق.

كما أعلن وزير التعليم العالي درجات تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة والحد الأدنى للقبول في الجامعات الحكومية، والذي جاء كالتالي:

  • الحد الأدنى للشعبة العلمية : 254.5 درجة فأعلى أي ما يعادل نسبة مئوية 62.7%.
  • درجات تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة الشعبة الأدبية : 238 درجة فأعلى أي ما يعادل 58.5%.

الحد الأدنى للقبول بالجامعات للمرحلة الثانية الثانوية العامة 2021

هذا وقد أوضح وزير التعليم العالي، أن الثلاثاء المقبل 31 أغسطس الجاري  سيكون بداية أعمال المرحلة الثانية للتنسيق على أن تستمر لمدة 5 أيام أي حتى يوم السبت الموافق 4 سبتمبر 2021.
وطمئن الدكتور خالد عبد الغفار الطلبة بأنه مازالت الفرصة متاحة أمام الطلبة والطالبات للالتحاق بكليات القمة، حيث أكد سيادته على أن الحد الأدنى للقبول في كليات الطب البشري سجل 90.73%، فيما سجل القبول في كلية الأسنان نسبة 90.24%، وجاء نسبة القبول في كلية العلاج الطبيعي 88.54%، والصيدلة 88.53%، أما عن نسب القبول في كلية الهندسة جاءت 80%، مؤكداً على وجود أماكن خالية بالمرحلة الثانية، ومن المتوقع أن تستوعب المرحلة الثانية 243 ألف طالبة وطالبة على مستوى أنحاء محافظات مصر.

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2021

من خلال الخطوات التالية يتم كتابة رغبات تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة وهي كالتالي:

  • دخول الطالب أو الطالبة إلى موقع تنسيق الثانوية العامة اضغط هنا.
  • إدخال رقم جلوس الطالب والرقم السري الخاص به.
  • على الطالب أن يقوم بإدخال رغبات التحاقه بالكليات أو المعاهد حسب رغبة بالترتيب مع ضرورة الالتزام بالقواعد التالية:
  • اختيار الكلية والجامعة وفقاً لقوائم التوزيع الجغرافي حيث يتم اختيار الطالب للكليات الكائنة في النطاق الجغرافي له أولاً ومن ثم يلي الاختيار الثاني للنطاق التالي له.
  • على الطالب أن يقوم بتحديد أسلوب الاختيار وذلك من خلال قطاعات التخصص المسموح بها في الشعبة الخاصة به، وكذلك الجامعات المتاحة له.
  • وبعد أن ينتهي الطالب من إدخال رغباته يمكن القيام بطباعتها، للاحتفاظ بنسخة لديه، كما أنه سيحصل على رقم إيصال محدد متضمناً تاريخ وساعة التقديم.
  • للطالب حق القيام بتعديل رغباته وذلك في عدد مرات “متاح لهم”، ولكن يجب أن يعلم أن الحاسب في كل مرة يتم التعديل بها يتم حفظ أخر تعديل تم من قبل الطالب.