تنسيق المرحلة الثانية لطلبة الثانوية العامة 2022 واهم مؤشرات التسجيل

تنسيق المرحلة الثانية لطلبة الثانوية العامة من خريجي هذا العام والذين لم يحالفهم الحظ للتقديم في المرحلة الأولى، ومع وجود الشواغر في بعض الكليات يتمكن طلبة هذه المرحلة من التقديم والتعرف على الموعد بعد مدة تقديم المرحلة الأولى يوم آخر كما أعلن عن ذلك وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، وبعد الانتهاء من التسجيل في التنسيق للمرحلة الأولى للطلبة في القسم العلمي بشعبتيه العلوم والرياضيات وطلبة القسم الأدبي سوف يتم الإعلان عن نتائج الترشح والتي تستغرق مالا يقل عن 72 ساعة لتبدأ المرحلة الثانية وإليكم كافة التفاصيل التي يمكن الاعتماد عليها في متابعة تنسيق الثانوية العامة.

تنسيق المرحلة الثانية لطلبة الثانوية العامة 2022

ينتظر الطلبة ممن تقل درجاتهم عن الحد الأدنى المعلن عنه للمرحلة الأولى في القسمين العلمي والأدبي أن يتم الانتهاء من التسجيل على تنسيق المرحلة الأولى للتقديم في موقع تنسيق الجامعات. الالتحاق بأحد الكليات التي قد يكون بها شواغر من المرحلة الأولى. ينتهي الطلبة في المرحلة الأولى طبقا لتصريحات وزير التعليم العالي والذي قام بمد التقديم للمرحلة الأولى في التسجيل للثانوية حتى الثلاثاء السادس عشر من شهر أغسطس. نهاية اليوم وبالتحديد الساعة السابعة مساءً. يتمكن الطلبة في المرحلة الأولى حتى هذا الموعد من الدخول على موقع تنسيق الجامعات وإدخال الرغبات وترتيبها والتعديل عليها ثم التقديم النهائي. بينما يبدأ تنسيق المرحلة الثانية بعد الانتهاء من التسجيل للمرحلة الأولى. إعلان نتائج الترشح في المؤتمر الذي يعقده وزير التعليم العالي دكتور أيمن عاشور.

موعد تسجيل المرحلة الثانية في تنسيق الثانوية العامة

  • من خلال موقع الحكومة الرقمية وتنسيق الجامعات المصرية يتم التقديم للطلبة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة على الجامعات الحكومية المختلفة.
  • ينتهي التقديم للمرحلة الأولى يوم الثلاثاء السادس عشر من شهر أغسطس 2022 الساعة السابعة مساءً.
  • يتم فرز طلبات الطلبة وإعلان نتائج الترشح عبر بوابة التنسيق ويتم الاستلام عنها من خلال رقم الطلب الخاص بالطالب.
  • تنتهي فترة الإعلان عن النتائج ويبدأ التقديم للمرحلة الثانية الذي من المتوقع أن يكون يوم السبت القادم الموافق 21 من شهر أغسطس.

"<yoastmark

رابط موقع تنسيق المرحلة الثانية

  • يتم التقديم على موقع تنسيق الثانوية العامة من خلال الدخول على بوابة تنسيق الجامعات.
  • يتم اختيار المرحلة الثانية بعد فتح باب التقديم.
  • اختيار مدارس الثانوية العامة وإدخال رقم الجلوس والرقم السري.
  • نقل رمز التحقق والدخول على الرغبات وترتيبها حسب الكليات المتاحة.
  • كما تبدأ مؤشرات المرحلة الثانية من الحد الأدنى للمرحلة الأولى وتصل حتى اقل من 60% للقسم العلمي.