توجيهات وزير الشئون الاسلامية عن توحيد خطبة الجمعة القادمة بموضوع فضل العلم

أعلن وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف آل شيخ حفظه الله عن أن موضوع خطبة الجمعة القادمة هو عن فضل العلم، وأكد على ضرورة تحضير كل الجوامع لخطبة قوية تتحدث عن فضل العلم في الإسلام والمجتمع في السابق و الحاضر، كما يجب على الخطيب أن يلقي الضوء على أهمية دور الأسرة والهيئة التعليمية في هذا الشأن بحسب ما أكد وزير الشؤون الإسلامية في حديثه عن خطبة الجمعة لخطباء المساجد.

خطبة الجمعة القادمة

عندما أعلن وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبد اللطيف آل شيخ عن موضوع الخطبة في الجمعة القادمة والتي توافق يوم 18 جمادى ثان، كما أكد على ضرورة أن يلتزم كل مسجد بالتباعد والإجراءات الاحترازية حتى لا تتأثر الأمة بالأوبئة والأمراض فضلا عن متابعة تصريحات وزارة الصحة والعمل بها كاملة لسلامة المواطنين.

وأضاف فضيلة الشيخ أن الخطباء على المنابر يجب أن يحث الطلاب عن أهمية العودة الآمنة للدراسة بالالتزام بالإجراءات لإتمام دراستهم على أكمل وجه وعن فضل التحصيل العلمي الجيد في حياتهم والمجتمع ككل.

خطبة الجمعة القادمة
خطبة الجمعة القادمة

وإن كنت خارج المملكة أو في أي مكان وتود سماع خطبة الجمعة القادمة في المسجد النبوي والحرم المكي فكل ما عليك هو الدخول على موقع منارة الحرمين على الانترنت أو تحميلها من خدمات جوجل لتستمع لها بشكل مباشر أو حتى بعد الإنتهاء منها.

كما تجد على منارة الحرمين الكثير من الخطب الخاصة بيوم الجمعة المنتهية في السابق، فضلاً عن مجموعة من الخطب الأخرى الدينية وخطب يوم عرفة وما الى ذلك، تعتبر منارة الحرمين هو وواحد من أهم المنصات الإسلامية التى تقدمها المنظمة ورئاسة شؤون الحرم بإدارة الشيخ السديس حفظه الله للمسلمين في كل أرجاء المعمورة للاطلاع عن الكثير من الدروس والخطب الدينية.

كما ستجد على الموقع خانة للأسئلة والاستفسارات الدينية التي يمكنك من خلالها أخذ إجابة عن أي إستفسار شرعي يشغل تفكيرك، فضلا عن مكتبة كاملة دينية بالكثير من الكتب في العلوم الشرعية والوثائق التي تفيد أي شخص يبحث عن العلم من مصادر موثوقة ليحصل على إجابات واضحة وشرح وافي للعلوم الدينية.