توزيع درجات الدراسات الاسلامية 1444 وآلية تقويم الطالب في اختبار منتصف الترم الأول

توزيع درجات الدراسات الإسلامية والقرآن الكريم وهي من المواد الأساسية التي يتم تدريسها في كافة مراحل التعليم، وتحرص وزارة التعليم على توافر الحصص اللازمة لتعليم مواد القرآن الكريم والدراسات الإسلامية ويتضمن جدول توزيع الحصص للطلبة من الصف الأول وحتى الثالث الابتدائي وضع مادة القرآن الكريم والدراسات الإسلامية في كل يوم من ايام الأسبوع بحيث تدرس لمدة ست ايام في الأسبوع كل يوم حصة، بالإضافة إلى حصة أو أكثر لتحفيظ القرآن، ولذلك يتم التعامل مع مادة الدراسات الإسلامية في تقويم الطالب بشكل مستمر ويتم توزيع درجات اعمال السنة على ما نقوم بتوضيحه في التالي.

درجات الدراسات الإسلامية

  • اختلفت اختبارات أعمال السنة لهذا العام عما قبله.
  • تم تحديد اختبار واحد لأعمال السنة في منتصف الفصل الدراسي.
  • بدأ الطلبة في الأسبوع السادس وهو منتصف الفصل الدراسي الأول.
  • بدأت إجراءات اختبار أعمال السنة في الأسبوع السادس.
  • تم توزيع الدرجات للمواد والتي تبلغ مائة درجة لكل مادة ومنها الدراسات الإسلامية.
  • يتم وضع ستين درجة لأعمال السنة وأربعين درجة للاختبار النهائي.

توزيع درجات الدراسات الإسلامية

تشمل مادة الدراسات الإسلامية القرآن الكريم لذلك يتم توزيع ستين درجة في اعمال السنة على مادة الدراسات الإسلامية كالتالي: يتم حساب عشر دؤجات(10) على الواجبات. حساب عشر درجات(10) على تفاعل الطالب ومشاركته في الحصة. الاختبارات الشفهية القصيرة يتم حساب خمس درجات(5). كذل على البحوث يتم حساب خمس درجات(5). كما يتم حساب خمسة عشر درجة (15) على الاختبارات التحريرية القصيرة. كذلك خمسة عشر درجة(15) يتم احتسابها لمهارات القرآن الكريم.

مواعيد الاختبارات في الفصل الدراسي الأول

بدأت اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول يوم الأحد السادس من شهر ربيع الأول والتي تستمر لمدة اسبوع او عشرة أيام. ثم تكون اختبارات الفصل الدراسي الأول النهائية يوم السادس والعشرين من شهر ربيع الثاني 1444هـ. يتم الانتهاء من الاختبارات يوم التاسع والعشرين من شهر ربيع الثاني. ثم يتم إعلان النتائج وتوفرها على نظام نور يوم الثلاثين من شهر ربيع الثاني. يحصل الطلبة على أجازة لمدة عشرة ايام ثم يبدا الفصل الدراسي الثاني يوم العاشر من شهر جماد الأول 1444هـ.. يتم احتساب اربعين درجة في اختبار الترم الأول النهائية. ولابد من حضور الطالب كافة الاختبارات.

أجازات الترم الأول

تبقى على الأجازة المطولة الأولى التي تبدأ يوم السادس عشر من شهر اكتوبر أربعة عشر يوم فقط. ويحصل الطلبة على أجازة مطولة ثانية في هذا الترم يوم العاشر من شهر نوفمبر 2022. وتأتي هذه الأجازات بعد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول التي بدأت الاسبوع الحالي وهو الأسبوع السادس من الفصل الأول الذي يتكون من ثلاث عشر أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.