توفير لقاح كورونا لحاملي هوية زائر بالمملكة وتخفيف الإجراءات الاحترازية تحت شعار "كُلنا مسؤول"

توفير لقاح كورونا لحاملي هوية زائر تعد من ضمن المميزات التي يحصل عليها كل من يحمل هوية زائر، حيث أن وزارة الصحة قد أتاحت بالفعل التسجيل للحصول على اللقاح والجرعات المقررة طبقا لكل نوع، وذلك في مختلف الأماكن بالمراكز التي تختص بالفعل لاستقبال الزوار للمملكة العربية السعودية، كما انه تم تحديد رقم لتلك الخدمة للاستعلام عن المراكز المتاحة لأخذ ذلك المصل.

توفير لقاح كورونا لحاملي هوية زائر

أتاحت الآن وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية المراكز المختلفة لاستقبال الزوار لتسجيل وأخذ اللقاح من مجموعة من التطعيمات المتاحة بالمملكة وذلك للحفاظ على صحة المواطنين من خطر فيروس كورونا المستجد.

كما أن الوزارة أعلنت على الرقم الذي من خلاله يتم التواصل معها لكي يتم تحديد المراكز التي يمكن للزائر أن يأخذ اللقاح بها ويتم التواصل عبر الرقم 937.

التسجيل الآن متاح لكل من يحمل بطاقة زائر بعد أن قد أعلنت الوزارة من فترة قليلة أن حجز الموعد لتلقي اللقاح يكون مقتصر فقط على المقيمين بالمملكة والمواطنين، كما أن الوزارة في طريقها لأن تضيف فئات أخرى لتسجيل بالمرحلة القادمة وسوف يتم الإعلان عنهم فور الانتهاء.

تخفيف الإجراءات الاحترازية

التحصين هو الهدف الأساسي بعد توفير لقاح كورونا لحاملي هوية زائر كما أن تلك الخطوة قد أشادت بأهمية دور المملكة في توفير الأمان الصحي للمواطنين والمقيمين والزائرين أيضا، حيث أنه تم تقديم 44.5 مليون جرعة من اللقاح المعتمد بالمملكة منذ أن تم البدء بالتطعيم بها وحتى الآن وسوف يندرج من ضمنهم من يحمل بطاقة زائر.

كان من ضمن ذلك العدد 33.9 مليون جرعة أولى وأيضا 20.6 جرعة ثانية، بناء على ذلك تم الإعلان من مصدر في وزارة الداخلية يوم الجمعة مساءا أنه سوف يتم تخفيف الإجراءات على من تلقى الجرعتين، وذلك بعدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة والمفتوحة فقط.

من ضمن التخفيف للإجراءات سوف يتم استخدام الطاقة الاستيعابية كاملة بالحرمين الشريفين مع إلغاء التباعد بالإضافة إلى السماح بحضور المناسبات المختلفة بقاعات الأفراح مع عدم تقييد عدد معين وسوف يتم تطبيق تلك القرارات بدء من يوم الأحد 17/10/2021 ميلاديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.