ثلاثة أيام على إيداع حساب المواطن مع المعاش الأساسي لدفعة سبتمبر 2022

ينتظر المستفيدون من حساب المواطن في المملكة العربية السعودية تاريخ إصدار الدفعة 58 من حساب المواطن للشهر في سبتمبر 2022 حيث لم يتبق سوى أيام قليلة قبل إصدار الدفعات الجديدة لحساب المواطن إلى كافة المستفيدين، وكما أعلن أمين حساب المواطن أن هناك ثلاثة أيام متبقية لإكمال الدفعة الثامنة والخمسين من برنامج أمين صندوق المواطنين، لذلك سيكون موعد الدفع الجديد مطلع الأسبوع المقبل، الأحد المقبل، 11 سبتمبر 2022، حيث يتم دفع إعالة الطفل بانتظام من برنامج الحسابات المدنية في اليوم العاشر من كل شهر وفقًا للتقويم الميلادي، أو في اليوم السابق له أو بعده إذا كان في عطلة نهاية الأسبوع.

خطوات التحقق من أهلية حساب المواطن

في 30 أغسطس، أعلن حساب المواطن نشر نتائج أهلية الحزمة 58. حدد برنامج حسابات المواطنين إجراءات طلب نتائج أهلية المستفيدين من خلال موقع حسابات المواطنين من خلال استكمال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع حساب المواطن.
  • انقر فوق طلب حساب مواطن.
  • أدخل رقم التعريف الخاص بك.
  • إضافة شخصية بصرية.
  • انقر فوق رمز “متابعة” للتعرف على الخدمة وعرض جميع المعلومات حول نتائج الدعم والاستحقاقات الخاصة بك.
  • إذا كان مؤهلاً، سيتم تزويد المستفيد بالبيانات التالية: أي تاريخ فحص استحقاق الحساب وجميع بيانات المعالين للجهة الداعمة وعددهم وجميع حالات الاستحقاق السابقة للمستفيد.
  • إذا لم تكن مؤهلاً، فسترى عبارة “غير مؤهل” وستكون البيانات التالية هي التاريخ الذي تمت فيه مراجعة حسابك للتحقق من الأهلية وسبب رفض الأهلية.
  • وفي النهاية يمكنك التقديم على طلب اعتراض في حالة رفض.
ثلاثة أيام على إيداع حساب المواطن مع المعاش الأساسي لدفعة سبتمبر 2022
ثلاثة أيام على إيداع حساب المواطن مع المعاش الأساسي لدفعة سبتمبر 2022

دفعات حساب المواطن 1444

في 10 أغسطس، كان عدد المستفيدين الذين استوفوا شروط الأهلية للفترة 57، أي اعتبارًا من أغسطس 2022، 10.9 مليون مستفيد، كان مكلفًا. 3.6 مليار ريال، ومنذ إطلاق البرنامج في ديسمبر 2017، دفع البرنامج أكثر من 127 مليار ريال للمستفيدين، منها 1133 مليون ريال تعويضات عن الدفعات السابقة، إضافة إلى أن حساب المواطن يعمل بكافة جهدها من أجل توفير كل سبل الدعم التي يبحث عنها الكثير من المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.